معاناة.. يعيل 5 بأجر يومي فباع بيته لعلاج زوجته من السرطان

> تبن "الأيام" خاص:

> المواطن "عبده محمد علي أحمد" في العقد السادس من العمر ، إنسان فقير لا يملك أي دخل ثابت، ويعتمد على العمل بالأجر اليومي - إذا توفر - يعاني من أمراض مزمنة، نصحه الأطباء بأخذ العلاج بانتظام إلا أنه آثر علاج زوجته "سبولة" التي كانت تعاني من آلام في العمود الفقري، ليكتشف إصابتها خلال الأشهر الماضية بسرطان الثدي.

المواطن عبده رب أسرة قوامها خمسة من الأولاد والبنات، يسكن في إحدى قرى تبن بمنطقة الحبيل.

ظروف الفقر وعدم مقدرته على توفير علاج زوجته دفعته إلى بيع منزله الذي يسكن فيه، إضافة إلى قطعة الأرض التي يملكها ابنه في سبيل علاج زوجته ليعيش في منزل متواضع مكون من غرفة واحدة مبنى من الطين.

بسبب وضع زوجته "سبولة" المؤلم وإصابتها بالسرطان، قرر الأطباء إجراء عملية استئصال، وبدأ العلاج الكيماوي لها في مدينة عدن، الذي يكلف مبالغ طائلة بسبب تنقلهم من قريتهم في لحج إلى مدينة عدن إضافة الى تكلفة الأدوية.

سبولة زوجه الحاج عبده
سبولة زوجه الحاج عبده

خسر المواطن عبده كل المال الذي تحصل عليه من بيع منزله وأرض ابنه في العلاج الكيماوي والتنقلات في مستشفيات عدن، لمتابعة حالة زوجته "سبولة".

العلاج الكيماوي أشعر "سبولة" بتحسن بحالتها لفترة، إلا أن الألم عاد إليها مجددًا، وبدأ المرض الخبيث يتفشى في جسمها.

كما أن المواطن "عبده محمد" يعاني هو الآخر من أمراض مزمنة، إلا أنه آثر علاج زوجته، لكونه غير قادر على توفير علاج زوجته وعلاجه معا.

المريضة "سبولة" تحتاج إلى علاج متواصل، وهم غير قادرين على توفير تكاليف العلاج، إضافة إلى عدم مقدرة الزوج على توفير علاج له نتيجة فقرهم المدقع.

هي دعوات لفاعلي الخير لمساعدة "سبولة" وزوجها في توفير تكاليف العلاج والعيش الكريم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى