​وليد عياش: الحوثي أدخل اليمن النفق المظلم وجَرَّع اليمنيين الويلات

> جنيف "الأيام» خاص:

> د. علي مجور: مورست انتهاكات جسيمة تجاه اليهود والبهائيين اليمنيين

حذر د. علي مجور سفير اليمن لدى الأمم المتحدة، اليوم، في كلمته بمجلس حقوق الإنسان، من خطورة الأعمال التي تشنها جماعة الحوثي المسنودة من إيران قائلا:"جماعة الحوثي تصر على خطاب الكراهية ضد الأقليات الدينية".

وأشار السفير اليمني في كلمته أمام الأمم المتحدة إلى ما قامت به الجماعة من انتهاكات تجاه اليهود والبهائيين اليمنيين وأعمال العنف المتثملة بالسجن والتعسف ونهب الممتلكات واحتلال للمقرات ونفي وتشريد من بلادهم اليمن.

وتابع مجور: "مارس الحوثي انتهاكات جسيمة شملت إجراء محاكمات تعسفية وغير قانونية تجاه اليهود والبهائيين اليمنيين "، بحسب إفادته يوم الثلاثاء في إطار النقاش حول التقرير الذي قدمتها هيئات الأمم المتحدة.

وعلق وليد صالح عياش، أمين عام المجلس الوطني للأقليات في اليمن بالقول:"بهذا الخطاب الحصيف والرصين يتأكد التوجه الإيجابي والسوي للحكومة المعترف بها دوليا، والمنطلق من القيم الإنسانية السوية والمنسجم مع القوانين الدولية والمواثيق والإعلانات العالمية التي وقعت عليها اليمن ومختلف دول العالم".

وأكد عياش أمام مجلس حقوق الإنسان أن الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا هي الوجه المشرق لليمن والذي من خلالها يمكن تحقيق السلام والأمن والاستقرار للمجتمع اليمني.

ودعا الحكومة إلى توحيد صفوفها والالتفاف حول القيادة السياسية المعترف بها دوليا مقابل جماعات التطرف والعنصرية والإرهاب والتمييز بمختلف صوره وأشكاله والتي أدخلت اليمن في أتون هذه الصراعات والحروب، في إشارة منه إلى جماعة الحوثي المسنودة من إيران.

وقال:"الحوثي أدخل اليمن النفق المظلم وجَرَّع اليمنيين الويلات خلال السنوات الثمان الماضية وما زالت البلاد ككل تعاني حتى يومنا هذا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى