​شباب العراق يتأهلون لنهائي كأس آسيا على حساب اليابان

> طشقند «الأيام» وكالات :

>
تأهل منتخب شباب العراق إلى نهائي كأس آسيا تحت سن 20 عاما بعد تغلبه على نظيره الياباني بركلات الترجيح بنتيجة (5 - 3)، عقب التعادل 2 - 2 في المباراة التي جرت أمس الأربعاء، بملعب جارا بالعاصمة الأوزبكية طشقند .. وقد ضع علي جاسم العراق في المقدمة في الدقيقة 12 ، وأدرك تاكاتورا إيناجا التعادل لليابان في الدقيقة 87 ، وتمكن محمد جميل من تسجيل الهدف الثاني لأسود الرافدين في الدقيقة 103، وخطف كوموتا هدف التعادل بالدقيقة 117.

  وقال عماد محمد ، المدير الفني ، لمنتخب شباب العراق في المؤتمر الصحفي عقب مباراته مع اليابان : "راقبنا أداء المنتخب الياباني في البطولة ، الذي اعتمد تغيير اللاعبين في كل مباراة يخوضها .. وهذا الموضوع لم ينتبه له الإعلام .. نحن أيضا أجرينا تغييرات في التشكيلة الأساسية ، بواقع لاعبين أو 3، وذلك بحسب المباريات وطبيعتها".

  وتابع المدرب عماد : "مدرب اليابان فكر بقوتنا، وأراد أن يمنح راحة للاعبين المميزين لديه، لأنه توقع استمرار المباراة إلى أكثر من 120 دقيقة .. وقد حصدنا ثمار بطولة آسيا ، بالوصول إلى المباراة النهائية ونجحنا في إسعاد جماهيرنا وشعبنا العراقي ، وأود انتهاز الفرصة وأوجه الشكر إلى جميع الطاقم الذي معي هنا في أوزبكستان".

  واستمر مدرب العراق : "من باب الإنصاف أن أشيد بقدرات المنتخب الياباني، كما أشيد بفريقي الذي قدّم مباراة تاريخية، وإن مدرب الساموراي قاد المباراة بشكل جيد .. طالبت سابقا بالصبر على منتخب الشباب ، فالفئات العمريّة تحتاج للكثير من العمل ، تعرضت إلى كثير من الانتقادات وجميعها محترمة ، بغض النظر عن الوصول للمباراة النهائية ، فما زلنا في البطولة ، وبغض النظر عن المنافس في النهائي سواء أوزبكستان أو كوريا الجنوبية، فمن المؤكد سيكون بجودة المنتخب الياباني".

  وختم محمد تصريحاته ، قائلاً : "أتمنى أن يحظى منتخب الشباب بالدعم الحكومي ، كما حصل مع المنتخبات الأخرى ، هؤلاء الأبطال يستحقون الدعم المادي ، كونهم تأهلوا إلى كأس العالم ، وكذلك إلى نهائي كأس آسيا، وهذا إنجاز استثنائي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى