​واشنطن: الصراع في اليمن حصد أرواح 400 ألف شخص

> واشنطن «الأيام» سبأ:

> السفير الأمريكي يدعو لإطلاق سراح موظفي سفارة بلاده في صنعاء

قال ستيفن فاجن، السفير الأمريكي لدى اليمن، إن الصراع في اليمن حصد أرواح نحو 400 ألف شخص، وجعل اليمنيين يعتمدون على المساعدات الإنسانية.

جاء ذلك في كلمة له خلال الحفل الذي أقامته سفارة الولايات المتحدة لدى اليمن، أمس الخميس، بمناسبة الذكرى الـ 64 لافتتاح أول بعثة دبلوماسية أميركية في اليمن، وحضره رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وفق وكالة "سبأ" الحكومية.

وأكد السفير في كلمته التزام بلاده بالوقوف إلى جانب اليمن وشعبه، وقيادته السياسية، وتحقيق تطلعاته في السلام والاستقرار، عبر عملية سياسية شاملة برعاية الأمم المتحدة.

ودعا السفير الأمريكي جماعة الحوثي إلى إثبات جاهزيتها للانخراط بإخلاص في المفاوضات، وإنهاء حصارها على الصادرات النفطية الذي يكلف البلاد 70 % من الموارد العامة.

ورحب السفير الأمريكي في كلمته بالجهود الإقليمية والدولية لإنهاء الحرب والمعاناة الإنسانية، لافتا إلى أن دول المنطقة تتحمل واجب الدفع بهذه الجهود قدما في الوقت الذي يجب فيه على الأطراف التوصل إلى تسويات صعبة لتحقيق السلام، وأكد أن الشعب اليمني يستحق حلا عادلا وشاملا للصراع الذي حصد أرواح نحو 400 ألف يمني وجعل غالبية اليمنيين يعتمدون على المساعدات الإنسانية.

وشدد السفير الأمريكي على ضرورة أن يتضمن الإنهاء العادل للصراع الحرية لموظفي السفارة الأمريكية في صنعاء البالغ عددهم 11 موظفا حاليا وسابقا وتعتقلهم الجماعة منذ أكثر من 15 شهرا دون سبب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى