​وقفة احتجاجية في المسيمير للتنديد بمقتل أب وابنته من لحج بمأرب

> المسيمير «الأيام» خاص:

>
دعت أسرة العميد خالد محمد صالح الأمير الحوشبي بمديرية المسيمير في لحج، أمس، إلى الاحتشاد والمشاركة صباح اليوم  السبت بوقفة احتجاجية في منطقة مثلث العند، للمطالبة بالتحقيق في قضية مقتل ابنهم العميد خالد الحوشبي الذي لقي حتفه هو وابنته صفاء في سجون الاستخبارات العسكرية بمحافظة مأرب، والإفراج عن المعتقلين ابنه محمد وصهره باسم الصامت.

وتأتي دعوة الاحتشاد للتنديد بجريمة اقتحام منزل العميد خالد الحوشبي واعتقاله هو وابنته وولده وصهره من قبل قوات عسكرية في محافظة مأرب ومن ثم مفارقته الحياة جراء التعذيب داخل السجن، وفقا للتفاصيل التي أوردتها الأسرة في البيان.

وطالبت الأسرة في بيانها النائب العام ووزير الدفاع والسلطات المحلية بمحافظتي مأرب ولحج ومنظمات حقوق الإنسان والحريات ودائرة حقوق الإنسان بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي التحقيق في قضية مقتل العميد خالد الحوشبي وابنته على أيدي قوات الاستخبارات العسكرية بمحافظة مأرب، والإفراج عن ابنه محمد وصهره باسم الصامت المعتقلين لدى استخبارات مأرب.

ودعت الأسرة "كافة أبناء الحواشب خاصة والجنوب عامة للاحتشاد والمشاركة في الوقفة الاحتجاجية للتنديد بما وصفته بـ"الجريمة البشعة" خلاف ترويع الأطفال واقتيادهم ليلا إلى دهاليز سجون الاستخبارات العسكرية بمأرب والتسبب بمقتل ابنته صفاء التي ما زال جثمانها في ثلاجة مستشفيات مأرب ليلحق بها والدها خالد الحوشبي الذي تم تصفيته في السجن".

ودعت الأسرة إلى فتح تحقيق عادل يشرف عليه لجنة قضائية من النائب العام ومنظمات حقوق الإنسان والحريات والإفراج عن المعتقلين من الأسرة.

يذكر أن العميد خالد الأمير الحوشبي، أحد خريجي الاتحاد السوفيتي سابقا، وكان يشغل مدير دائرة الدعم الوجستي بمأرب، وهو نجل الفقيد المناضل محمد صالح الأمير الحوشبي، أحد أبرز رموز الحركة الوطنية وقادة ثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة وحرب التحرير ومن القيادات التي شاركت في فك حصار صنعاء والمدافعين عن ثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى