​محافظ أبين يوجه الأوقاف والسلطات لمواجهة السلبيات الدخلية

> زنجبار «الأيام» خاص :

>
التقى محافظ أبين أبوبكر حسين سالم،أمس الأول، بوكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الوعظ والإرشاد الشيخ حسن عبدالله وعميد المعهد العالي للأوقاف الشيخ كمال عبدالله باهرمز.

وناقش اللقاء التنسيق بين الأوقاف والسلطة المحلية وتفعيل الجانب التوعوي لمواجهة الظواهر السلبية الدخيلة على المجتمع مثل انتشار الحشيش والمخدرات.

وأشار إلى أهمية دور الأئمة والخطباء لمساندة جهود السلطة المحلية في عملية البناء والتنمية وعدم التحريض ضد تنفيذ المشاريع الخدماتية.

وأضاف:"السلطة المحلية نتيجة الظروف التي تمر بها البلاد لا تتلقى الدعم الحكومي الكافي في كافة القطاعات وأغلب المشاريع التي تنفذها هي بدعم وتمويل من جهات ومنظمات أجنبية".

وأشاد  وكيل وزارة الأوقاف جوانب العمل الوعظي والإرشادي ضرورة توحيد العمل بين الدعاة والسلطة المحلية لتوعية المجتمع ومحاربة الظواهر المخلة ودعم التنمية وتوفير مناخ جاذب للمنظمات العاملة في المجال التنموي في المحافظة.

وأكد باهرمز على ضرورة أن يتوحد الخطاب الدعوي لائمة المساجد باتجاه النفع والخير للناس، وجمع الكلمة نحو الدعوة للتكافل والمحبة ونبذ الفرقة والخلاف ومحاربة الظواهر الدخيلة على مجتمعنا لما للأئمة والوعاظ من تأثير كبير على الناس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى