​سيناريوهات معركة الأهلي المصري والهلال السوداني

> القاهرة «الأيام» وكالات :

>
تمسك الأهلي المصري بآمال التأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا ، بفوزه العريض خارج دياره على حساب القطن الكاميروني بنتيجة (4 - 0) ، في الجولة الخامسة ، وقبل الأخيرة ، للمجموعة الثانية بالبطولة .. وتلقى الأهلي هدية ذهبية من غريمه صن داونز الجنوب إفريقي، بتعادله مع مضيفه الهلال السوداني (1 - 1)، أمس السبت في الجولة الخامسة.

  الأهلي المصري رفع رصيده إلى 7 نقاط ، خلف الهلال السوداني صاحب المركز الثاني برصيد 10 نقاط وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي صاحب الصدارة ، برصيد 11 نقطة ، والذي ضمن التأهل، بينما خرج القطن من السباق بتجمد رصيده بلا نقاط في المركز الأخير.

  وهنا نسلط الضوء ، على سيناريوهات تأهل (الأهلي المصري والهلال السوداني) ، بعد انتهاء الجولة الخامسة، خلال السطور القادمة :
- فتعادل فريق صن داونز مع الهلال هو هدية ثمينة للأهلي، أبقت على حظوظه في التأهل ولكن بشروط.

- التعادل رفع رصيد الهلال إلى 10 نقاط وصن داونز إلى 11 نقطة ، ويحتاج الأهلي في هذه الحالة للفوز على الهلال في الجولة الأخيرة، بفارق هدفين للتأهل بشكل رسمي إلى ربع النهائي.

- الفوز بنتيجة (1 - 0) يجعل الفريقين يحتكمان إلى قاعدة المواجهات المباشرة، والتي تشهد تعادلا بين الفريقين، ليلجأ الفريقان بعدها لفارق الأهداف.

- ويتفوق الأهلي وقتها بعدد الأهداف، بعدما وصل إلى 11 هدفا قبل الجولة الأخيرة، بينما سكنت شباكه 8 أهداف (+3)، أما الهلال فسجل 6 أهداف وتلقى 3، وله أيضًا (+3).
- ويحتاج الهلال وقتها للفوز أو التعادل ، بأي نتيجة ، في لقاء القاهرة ، أو الخسارة بنتيجة (1 - 2) أو (2 - 3) بفارق هدف أكثر من (0 - 1).

  وقد حسم التعادل الإيجابي (1 - 1) مواجهة الهلال السوداني ، وصن داونز الجنوب أفريقي ، أمس السبت على ملعب الجوهرة الزرقاء بأم درمان ، حيث تقدم فريق صن داونز عن طريق خوليسو موداو في الدقيقة (69)، ثم أدرك محمد عبد الرحمن التعادل لأصحاب الأرض بالدقيقة (72).
  وكانت الفرصة سانحة أمام الهلال لخطف الفوز وبطاقة التأهل لكن أطهر الطاهر أهدر ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع .. وأبقى صن داونز على حظوظ الأهلي المصري في التأهل إلى دور الثمانية لدوري الأبطال بعد تعادله مع الهلال .. ورفع صن داونز رصيده في الصدارة إلى 11 نقطة ، مقابل 10 نقاط للهلال في المركز الثاني.

  وفي الجولة الأخيرة من دور المجموعات يستضيف الأهلي المصري نظيره الهلال، ويلتقي صن داونز مع القطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى