​محافظ حضرموت يوجه بإعادة تأهيل السجن المركزي ومساعدة المعوزين

> المكلا «الأيام» خاص:

>
​تفقّد مبخوت بن مبارك بن ماضي محافظ حضرموت، اليوم الثلاثاء، أحوال نزلاء مصلحة التأهيل والإصلاح بالمكلا "السجن المركزي"، ومستوى الخدمات المقدّمة لهم.

وتعرّف المحافظ ومعه مدير عام الأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد مطيع سعيد المنهالي، ومدير أمن المكلا العقيد صلاح المشجري، من مدير الإصلاحية العقيد علي العكبري على أوضاع السجن المركزي، مستمعا من نزلاء السجن إلى أبرز قضاياهم، ومستوى الخدمات المقدّمة لهم، متفقدا المرافق الخدمية بالسجن ومنها قاعات التدريب والتأهيل وإعداد الطعام.

ووجّه المحافظ بإعادة تأهيل بعض المرافق بمصلحة التأهيل والإصلاح بالمكلا، وحصر الحالات المعوزة وتدخّل السلطة المحلية لتقديم المساعدة لهم مع هذه الأيام المباركة على مشارف شهر رمضان المبارك، لضمان قضاء الشهر الكريم مع أسرهم وعائلاتهم.

وأكد بن ماضي أن السجن المركزي بالمكلا يعدّ من أفضل السجون تنظيما على مستوى المحافظات المحررة، وخصوصا فيما يتعلق بتأهيل السجناء وتقديم الدعم الصحي والغذائي لهم.

وفي السياق ذاته، بحث المحافظ بن ماضي ورئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة مع رئيس نيابة استئناف حضرموت القاضي شاكر محفوظ بُنش، ومدير عام الإدارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت العميد مطيع سعيد المنهالي، جوانب تبادل الأفكار والرؤى حول العمل المشترك، والإجراءات المقترحة للرفع من مستوى تنظيم وتأطير التعاون بين السلطات التنفيذية والأمنية والقضائية لتجويد الأداء وتقديم خدمة أفضل للعدالة وللمواطن عموما.

 وأكد المحافظ أن الشرطة هي عين النيابة العامة التي تحيطها علما بكل تفاصيل الجرائم المرتكبة ومقترفيها ومشاركيهم أو المساهمين معهم في ارتكابها، وأن النيابة العامة هي الجهة التي خولها القانون صلاحية الإشراف على الأبحاث الجنائية وتسييرها، وتوجيه التعليمات بخصوصها، ما يتطلب المزيد من التعاون لتنسيق العمل لتحقيق العدالة للمواطنين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى