​الوطنية لمكافحة السرطان: نجهز حملة للتخفيف من معاناة المرضى

> عدن "الأيام" مشتاق عبدالرزاق:

>
أعلنت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بالعاصمة عدن، اليوم الاثنين، إنها تستعد لتدشين حملتها السنوية لدعم مرضى السرطان 2023 وتأتي هذه الحملة ضمن إطار الخدمات الخيرية والمجانية التي تقدمها المؤسسة للتخفيف من مُعاناة المرضى.

وأكد إبراهيم بامفروش مدير المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان، أن الحملة هذا العام تأتي لتوسيع خدمات المؤسسة المتمثلة في الخدمات التشخيصية، والعلاجية، والعمليات الجراحية لمرضى السرطان، وكذا برامج الكشف المُبكر للمجتمع، حيث تقدم المؤسسة هذه الخدمات مجانا وبعضها بمبالغ رمزية إلى جانب برامج التوعية والتثقيف الصحي.

وأوضح أن المستفيدين والمترددين على خدمات المؤسسة ومركز الحياة والعيادة الوردية المجانية بمحافظة لحج خلال العام الماضي 2022 بلغ أكثر 7800 مُستفيد بتكلفة إجمالية بلغت 144,991,881 ريال يمني.

وأشار إلى أن الحملة تهدف إلى إيجاد مصادر دعم ثابتة ومتغيرة للمؤسسة لمواصلة تقديم خدماتها لمرضى السرطان في عدن والمحافظات المُجاورة، وتمتين أواصر العلاقات والتعاون بين المؤسسة وفاعلي الخير والمنظمات والجمعيات المتعاونة على المستويين المحلي والإقليمي.

وأضاف أن برامج المؤسسة تشمل أيضا مجال الرعاية الاجتماعية من خلال الدعم النفسي عبر تنظيم الأمسيات الرمضانية للمرضى ومشاريع العطاء الاجتماعي، وكذلك تنفيذ مشاريع توزيع التمور والسلل الغذائية والمبالغ النقدية وتوزيع هدايا وكسوة العيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى