​الصحة تناقش مع الصليب الأحمر مشاريع دعم القطاع الصحي

> عدن «الأيام» خاص:

>
ناقش وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم بحيبح، اليوم، في العاصمة عدن، مع فريق من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، التدخلات والصعوبات في المجال الصحي.

واستمع الوزير بحيبح من نائب رئيس قسم الصحة بمكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى بلادنا هايبولت تن، ومدير قسم الصحة في المناطق المحررة نانسي كريستال والمنسق الميداني لمكتب اللجنة بعدن د. أحمد مثنى، إلى شرح حول التدخلات الخاصة بالصليب الأحمر لاسيما في مجالات الرعاية الصحية الأولية والأطراف الصناعية والغسيل الكلوي والمنفذة في عدد من المحافظات.

وأكد وزير الصحة، ضرورة العمل على تبني المشاريع المشتركة وتعزيز مجالات التنسيق بين الوزارة واللجنة الدولية للصليب الأحمر، مثنيا على دور اللجنة في دعم الوزارة بتوفير الأنسولين، داعيا إلى الاستمرار في تقديم الدعم فيه باعتباره يشكل احتياج ملح للوزارة، لافتاً إلى ضرورة التخطيط المبكر لكل التدخلات وبإشراك قطاعات الوزارة المختلفة.

وفي السياق نظمت وزارة الصحة في العاصمة عدن فعاليات ورشة التخطيط المصغر الشامل لأنشطة التحصين الذي يتركز على شلل الأطفال
بتمويل  من منظمتي الصحة العالمية"يونيسف". 

وأشار قاسم بحيبح  وزير الصحة إلى أن برنامج التحصين يعد الأساس في الرعاية الصحية وجانبا وقائيا مهما، داعيا المشاركين إلى تقييم ومراجعة شاملة  لم تم إنجازه، وتحديد صعوبات العمل لتجنيب أطفالنا الأمراض.
وثمن جهود العاملين في المجال الصحي ونجاحاتهم المحققة في التحصين ومثنيا على الدعم الذي حظيت به وزارة الصحة من شركائها.

وأكد د.علي الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعايه الصحية، خلو المحافظات المحررة من أي حالات لشلل الأطفال منذ فبراير 2022 واستعرض تدخلات  وزارة الصحة في جولات التحصين و الأنشطة الإيصالية.
وأشاد بدورالكوادر الصحية في تنفيذ خطط التحصين المختلفة، وتحقيق النتائج الإيجابية فيها،مشيدا بالشركاء الداعمين للقطاع الصحي والسلطات المحلية بمختلف مستوياتها.

وأوضح أن الوزارة تخطط لإنفاذ حملات للتحصين ضد الشلل والحصبة بعد شهر رمضان المبارك.
 وثمن د. محمود طاهر مدير مكتب منظمة الصحة العالمية، بالجهود المحققة في مجال التحصين ببرامجه المختلفة، والتي بذلتها وزارةالصحة وكوادرها في مختلف البرامج الصحية وفي مقدمتها برنامج التحصين.
ويشارك في فعاليات الورشة التي تستمر ثلاثة أيام 90  كادرا، من مكاتب الصحة ومدراء التحصين والترصد والتثقيف ومدخلي البيانات في المحافظات المحررة. 

 وناقشت الورشة موضوعات عدة منها الإنجازات والتحديات التي واجهتهم  ووضع حلول مقترحة  في السلوك الاجتماعي ودور الاتصال  في استجابة الناس للفاشية، لتنفيذ برنامج التحصين الموسع  إلى ماتم إنجازه سابقا حول الوضع الوبائي للحصبة والحصبة الألمانية،  والتحصين  والترصد للأمراض الممنوعة بالتحصين وأهم التحديات ومراجعة قاعدة وأدوات البيانات والعمل على تحسين الجودة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى