​مباحثات يمنية أمريكية حول مستجدات الأوضاع والتطورات

> الرياض «الأيام» سبأ:

>
شهدت العاصمة السعودية الرياض، اليوم الأربعاء، مباحثات يمنية أمريكية، حول مستجدات الأوضاع والتطورات في اليمن على ضوء الجهود والمساعي الدولية المبذولة لإحلال السلام وإنهاء الحرب التي تشنها الجماعات الحوثية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد بن مبارك، مع سفير الولايات المتحدة لدى اليمن ستيفن هاريس فاجن، استعرض فيه الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين.

وأشاد بن مبارك بالدعم الأمريكي لبلادنا في مختلف الجوانب وخاصة في الجانب الإنساني والتعاون الأمني، مثمنًا جهود الولايات المتحدة في دعم وبناء قدرات البنك المركزي، مؤكدا أن الدعم الاقتصادي يساعد بشكل كبير في تخفيف آثار الأزمة الإنسانية وتحسين تقديم الخدمات العامة المقدمة للمواطنين في كافة أنحاء اليمن.

بدوره جدد السفير الأمريكي، موقف بلاده الداعم للجهود التي يبذلها المبعوث الأممي في سبيل تحقيق السلام في اليمن، مؤكدا استمرار دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي، ولأمن ووحدة واستقرار اليمن.
وفي السياق بن مبارك، سفير جمهورية فرنسا لدى اليمن جان ماري صافا، لمناقشة التطورات في اليمن والجهود المبذولة لتحقيق تسوية سياسية.

وتطرق الجانبان، إلى التحديات الاقتصادية التي تواجهها الحكومة وانعكاساتها السلبية على الأوضاع الإنسانية نتيجة للحرب الاقتصادية التي تشنها جماعة الحوثي على مقدرات ومكتسبات الشعب اليمني.
كما تطرق اللقاء، إلى التطورات الإقليمية وانعكاساتها على الأوضاع في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى