سلطة طور الباحة تبني منزلا لأسرة كانت تسكن كوخ

> طور الباحة «الأيام» خاص:

>
تعيش الكثير من الأسر في عدد من المناطق في البلاد وخاصة المناطق النائية والريفية في طور الباحة التابعة لمحافظة لحج، في عشش ومباني متهالكة ومهددة بالسقوط بسبب هشاشتها.

وفي الصدد، تعتزم السلطات في المنطقة بناء منازل للمحتاجين والعاجزين عن بناء بيوت في مناطق فقيرة وبعيدة عن اهتمامات الحكومة والمنظمات.

وعملت "الأيام" من مصادر في طور الباحة، اليوم، إن السلطة المحلية بالمديرية تعمل وفق إمكانياتها على تقديم المساعدات للفقراء في عدد من المناطق النائية بالمديرية وذلك من خلال برنامج خطة معونة ومساعدات إنسانية تقوم بها السلطة المحلية في المديرية.
ويذكر أن مبادرة السلطة المحلية في تبني هذا المشروع يعتمد على الأولوية لتقديم ما يمكن تقديمه في مساعدة المئات من الأسر المعدمة.

وأشارت المصادر إلى أن المشروع يهدف إلى بناء منازل تأوي عشرات العوائل التي لا تجد مأوى إلا من كوخ قش يقيها قيظ الأيام وسقيع الليالي.


ويعتمد أهالي طور الباحة على مصادر دخل محدودة متمثلة في رعي المواشي وزراعة بعض المحاصيل وسط غياب كبير للوظائف الحكومية وغياب دور القطاع الخاص في المديرية.

وكان العقيد بسام الحرق، المسؤول الحكومي الأول في المديرية، قد قام بتفقد الخطة الإنسانية لتلك المناطق من أجل تلبية احتياجات الناس والاطلاع على هموم ومعاناة أهالي المنطقة.

الجدير بالذكر، أن أول تلك المشاريع الإنسانية التي تنفذها السلطة المحلية بالمديرية بناء منزل للمواطن "رشاد ثابث علي زرزر" في منطقة نوبة المناصرة بالمديرية وذلك يأتي ضمن الجهود الرامية لإيواء العديد من الأسر التي لا تملك منازل والتي تعيش تحت خط الفقر بالتزامن مع تفاقم الأزمة الاقتصادية بين صنعاء وعدن في عامها التاسع. 

وفي المقابل، ثمن أهالي المنطقة دور السلطة المحلية ومشروعها الهادف لتخفيف معاناتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى