صنعاء: اتفاق بكين محصلة لصمود حلفاء إيران

> صنعاء «الأيام» خاص:

> قال عضو المجلس السياسي للحوثيين بصنعاء، محمد النعيمي، إن "المجلس متمسك بمطالب إنهاء الحرب والحصار كمقدمة لتحقيق السلام العادل والمشرف" حد قوله.

وأضاف النعيمي أنّ الاتفاق الإيراني السعودي جاء محصلة لحالة الصمود التي انتهجها حلفاء إيران المنضوين فيما يسمى بمحور المقاومة بقيادة طهران.

ومضى قائلا: "نحذّر من استمرار في نهب ثروات اليمن النفطية والمعدنية وندعو إلى اليقظة والتسلح بالوعي للتعامل مع المتغيرات والمواقف التي يمكنها أن تنال من العزيمة والثبات والتضحيات التي قدمها الشعب اليمني".

وفي سياق مواز، قالت صنعاء: "رغم الهدنة، فإنَّ هناك من يستمر في نهب الثروات المعدنية إلى اليوم"، مؤكدةً أن وزارة النفط اليمنية التابعة للحوثيين بصنعاء ستعمل مع "الجهات المختصة لمنع أي نهب للثروة المعدنية ومُساءلة كل من له صله بعملية النهب".

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها الحوثية في وقت سابق أنّ "إجمالي عائدات النفط الخام والغاز المنزلي التي نهبها يصل إلى نحو 919.66 مليون دولار، وعمليات النهب التي جرت بين 2 أبريل الماضي و2 أغسطس الجاري كانت كافية لتخفيف معاناة الشعب المستمرة منذ قرابة 9 سنوات، وحجم النفط الخام المنهوب بلغ نحو 8.3 ملايين برميل، بقيمة إجمالية تصل إلى 801 مليون دولار، كما تم بيع غاز يقدر بنحو 232.5 ألف طن، بقيمة 71.2 مليار ريال يمني".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى