​برشلونة وريال مدريد يعزفان على وتر استعادة نغمة الانتصارات

> مدريد «الأيام» أ ف ب :

>
يخوض برشلونة المتصدر بفارق كبير ، ووصيفه ريال مدريد حامل اللقب ، رحلتين سهلتين في المرحلة 29 ، من بطولة إسبانيا لكرة القدم ، عندما يحلّ الأول على خيتافي الخامس عشر غداً الأحد والثاني على قادش الرابع عشر اليوم السبت.

ويتصدر برشلونة الترتيب بفارق 13 نقطة عن غريمه الملكي ، قبل عشر مراحل على انتهاء موسم الليجا ويبدو في طريق واثق لإحراز لقبه الأول في الدوري منذ 2019 والسابع والعشرين في تاريخه .. وفيما ارتاح برشلونة منتصف الأسبوع ، خرج ريال مدريد بنتيجة إيجابية الأربعاء في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، عندما تغلب على تشلسي الإنكليزي 2 - 0 بهدفي الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة وماركو أسنسيو.

لكن ريال مدريد يخوض مواجهة اليوم السبت، بعد سقوطه الأسبوع الماضي أمام ضيفه فياريال 2 - 3 ، مهدراً تقدمه 1 - 2 في آخر ثلث ساعة .. ولحسن حظه، تعادل برشلونة سلباً مع جيرونا وإلا لكان الفارق 15 نقطة .. ويبدو ريال مدريد مركّزاً جهوده على المسابقة القارية التي أحرز لقبها 14 مرة (رقم قياسي) ، وبات قريباً من دورها النصف نهائي ، حيث سيلتقي بحال تأهله الفائز بين مانشستر سيتي الإنكليزي وبايرن ميونيخ الألماني (3 - 0).

وسيكون ريال مدريد تحت نيران جاره أتلتيكو مدريد المبتعد عنه بفارق نقطتين (59 - 57) ، والراغب بالقفز إلى مركز الوصافة ، بعد خمسة انتصارات متتالية يأمل في تعزيزها عندما يستقبل ألميريا السادس عشر على ملعبه "واندا متروبوليتانو" ، وذلك بعد تعادلهما ذهاباً 1 - 1.
وبعد تخطيه خيتافي ذهاباً بهدف خارج ملعبه، يزور برشلونة ضواحي العاصمة غداً الأحد، بحثاً عن استعادة نغمة الفوز التي توقفت بعد أربعة انتصارات متتالية في مباراة جيرونا الأخيرة .. ورغم الفارق الشاسع واقتراب برشلونة من لقب الليجا ، الا انه كان قد تلقى صفعة معنوية من الريال عندما ألحق به خسارة مذلة 4 - 0 في إياب نصف نهائي الكأس ، ليتأهل لاعبو المدرب أنشيلوتي إلى النهائي حيث ينتظرهم أوساسونا.

وصحيح أن التعادل الأخير مع جيرونا ، لم يمنح برشلونة النقاط الثلاث ، إلا أنه حافظ على شباكه نظيفة في 21 مباراة من أصل 28 ، فيما يملك تشلسي الإنكليزي الرقم القياسي في البطولات الخمس الكبرى، مع 25 مباراة دون ان تهتز شباكه في موسم 2005 مع الحارس التشيكي بتر تشيك .. كما اهتزت شباكه 9 مرات فقط حتى الآن ، فيما يعود الرقم القياسي لدوري من 38 مباراة لبرشلونة في موسمي 2011 و2015 مع 21 هدفاً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى