الشيخ محمد بن راشد يعين نجليه نائبين له على رأس إمارة دبي

> «الأيام» العرب:

> ​عيّن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء بصفته حاكما لإمارة دبي اليوم الجمعة ابنيه الشيخ مكتوم بن محمد، نائبا أولا لحاكم الإمارة والشيخ أحمد بن محمد نائبا ثانيا على أن يمارس كلٌ منهما الصلاحيات التي يعهد بها إليهما من قبل حاكم دبي. ويُلغي المرسوم الجديد الذي يبدأ العمل به من تاريخ صدوره نشره بالجريدة الرسمية المرسوم رقم 5 لسنة 2008.

وتعيين حاكم دبي لنجليه نائبين له يأتي تقريبا بعد نحو شهر من تعيينات قيادية أجراها قبل رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في إمارة أبوظبي بصفته حاكما للإمارة وفي الإمارات بصفته رئيسا للدولة، ضمن مقاربة تأخذ في الاعتبار خطة التحول السياسي والاقتصادي وتجديد الدماء في مؤسسات أبوظبي والإمارات.

وكان الشيخ محمد بن زايد قد عيّن في مارس نجله الشيخ خالد وليّا للعهد في إمارة أبوظبي، بينما عيّن شقيقه نائب رئيس الوزراء الشيخ منصور بن زايد نائبا لرئيس الدولة إلى جانب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. كما عين حينها بموجب مرسومين أميريين الشيخ هزّاع بن زايد وطحنون بن زايد نائبين لحاكم إمارة أبوظبي.

وتلك التعيينات كانت في توقيت مهم بالنسبة للإمارات التي تطبق خطة عمل طموحة كان قد أعلن عنها رئيس البلاد في العام الماضي وتهدف لإعطاء دفعة لتحولات اقتصادية من شأنها أن تحقق نقلة نوعية على كافة المستويات وقفزة في النمو مع الاستفادة من الموارد والإمكانيات المحلية والشراكات الواسعة مع الفاعلين الدوليين.

وتعيين حاكم دبي لنجليه نائبين له جاء تناغما مع مسيرة التغييرات والتحولات التي يقودها رئيس الدولة ضمن خطة طموحة لتعزيز مكانة الإمارات دوليا وإقليميا وضمن ترتيبات إدارية تضمن الاستمرارية والتكامل بين الأجيال القيادية في الدولة.

وقال الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم في أول تعليق له على تعيينه نائبا لحاكم دبي "أشكر الثقة الغالية التي أولاني إياها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، سأعمل وفق رؤية ونهج الشيخ محمد بن راشد وبقيادة الشيخ حمدان بن محمد وسنواصل العطاء لتظلّ دبي صانعة المستقبل وأفضل مدن الأرض ولتحقيق سعادة ورفاه شعبها"، وفق ما نلقت عنه وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى