​تربية لحج تدشن برنامج الأمن والسلامة في عدد من مدارس المحافظة

> الحوطة «الأيام» خاص:

>
دشن عبدالواحد عبدالله محـمد النامس رئيس شعبة التدريب والتأهيل، اليوم السبت بمدينة الحوطه، البرنامج التدريبي "الأمن والسلامة" للمعلمين في المديريات المستهدفة، بتمويل من الاتحاد الأوروبي، وتنفيذ منظمة سول مكتب التربية والتعليم.

ويهدف البرنامج، إلى إكساب المشاركين معارف ومهارات السلامة في المدارس والتعرف على أهم المخاطر التي تهدد البيئة المدرسية وتدريبهم على أدوات وطرق السلامة وتطبيقها في الميدان.


ودعا النامس، المشاركين في البرنامج التدريبي إلى الاستفادة من كل ما يعطى من معلومات وتوضيحات وتدريبات حول طرق السلامة وكيفية تطبيقها في المدارس، مثمنا الجهود المبذولة من قبل مدراء إدارات التربية والتعليم وأقسام التدريب والتعليم والمعلمين في المديريات المستهدفة على الاستعدادات والمشاركة في البرنامج.

وأكد مدير تربية تبن مقبل أحمد محـمد السلامي، على أهمية الدورات بما يسهم في رفع قدرات المعلمين، مشيرا إلى إقامة العديد من الدورات والورش التدريبية والتأهيلية للمعلمين مما سينعكس أثرها الإيجابي على الطلاب في المدارس سعيا نحو نجاح العملية التعليمية واستقرارها.

هذا ويستهدف البرنامج خمسين مدرسة بواقع عشر مدارس في مديريات، الحوطة، تبن، المضاربة، راس العارة، حبيل جبر ولبعوس بالإضافة إلى مديري إدارات التربية والتعليم  ورئيسي قسمي التدريب والتعليم بالمديريات المستهدفة على مرحلتين  وتشمل مديريات الحوطة، تبن، حبيل جبر بمرحلته الأولى بمجموع 120مشاركا ولمدة ستة أيام، بينما المرحلة الثانية تضم المضاربة، رأس العارة، ولبعوس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى