​عودة ألابا قبل مواجهة أوساسونا في نهائي كأس ملك إسبانيا

> مدريد «الأيام» وكالات :

>
تلقى ريال مدريد دفعة معنوية كبيرة، بعد عودة مدافعه النمساوي ديفيد ألابا، لخوض التدريبات الجماعية، بعد تعافيه من الإصابة العضلية التى تعرض لها خلال مواجهة فياريال في الدوري الإسباني، خلال شهر أبريل الماضي.

  وشارك ديفيد ألابا في تدريبات ريال مدريد ، استعدادا لخوض المباراة النهائية في كأس ملك إسبانيا ، أمام نظيره فريق أوساسونا ، المقرر لها مساء السبت المقبل، على ملعب "لا كارتوخا"، في مدينة إشبيلية.

  وكان تأهل ريال مدريد للمباراة النهائية على حساب غريمه التقليدي برشلونة ، في دور نصف النهائي بنتيجة 4 – 1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب .. في المقابل وصل أوساسونا، بعد تخطيه فريق أتلتيك بيلباو، بنتيجة 2 – 1 في مجموع المباراتين.

  وكان الفريق الملكي قد خسر أمام مضيفه فريق ريال سوسيداد ، مساء أمس الأول الثلاثاء ، بثنائية نظيفة ، ضمن منافسات الجولة 33 من الدوري الإسباني .. وتراجع أداء خط دفاع ريال مدريد في المباريات الأخيرة ، قبل أسبوع الحسم في الموسم الحالي 2022 - 2023 على مستوى مسابقتي دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا، حيث وصل "لوس بلانكوس" إلى المحطات الأخيرة في كلتا البطولتين.

  ويلعب ريال مدريد أمام أوساسونا يوم السبت المقبل 6 مايو ، في نهائي الكأس بملعب "لا كارتوخا" بمدينة إشبيلية، قبل أن يستضيف مانشستر سيتي الإنجليزي بملعبه "سانتياجو برنابيو" في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء 9 من الشهر ذاته.

   وتعرض خط دفاع "لوس بلانكوس" إلى انهيار مفاجئ في المباريات الـ 3 الأخيرة ، حيث استقبلت شباكه 8 أهداف ومُني بهزيمتين غير منتظرتين .. المدرب كارلو أنشيلوتي أجاب في مؤتمر صحفي حول حاجة ريال مدريد إلى التعاقد مع مهاجم ، وأن النادي يحتاج أولًا تدعيم الدفاع وليس الهجوم ، في أعقاب الخسارة التاريخية (2 - 4) أمام جيرونا الأسبوع الماضي بالجولة 31 من الدوري الإسباني.

  وحسب تقرير من يومية "آس" الإسبانية ، فإن خط دفاع ريال مدريد هو الأسوأ من ناحية الأرقام والمردود الفنّي بالسنوات الأخيرة ، إذ ظهرت مشكلات عديدة بالموسم الحالي وليس في آخر 3 مباريات فقط، متعلّقة بسوء التغطية والتمركز ، إذ أمام جيرونا اهتزت شباك ريال مدريد 4 مرّات من 4 تسديدات على المرمى، وهو رقم غير مسبوق في تاريخ النادي الملكي الحديث.

  وقال تقرير من يومية "ماركا" الإسبانية ، أن هفوات المدافع البرازيلي الشاب (إيدير ميليتاو) كلّفت ريال مدريد الكثير في الآونة الأخيرة ، مشيرة إلى أن مثل هذه الأخطاء أمام فريق بحجم مانشستر سيتي قد تعصف بالفريق وتكبّده خسائر فادحة.

  كما أن ميليتاو ارتكب خطأين دفاعيين (أمام ألميريا وريال سوسيداد) في ظرف أسبوع واحد كلّفا فريقه ريال مدريد هدفين ، ومن الواضح أن اللاعب يعاني من مشكلة ذهنية مرتبطة بالجدل الدائر حول أفضل قلب دفاع في العالم ، والمنافسة مع لاعب برشلونة رونالد أراوخو.

  ريال مدريد استقبل 8 أهداف في 3 مباريات متتالية أمام جيرونا وألميريا وريال سوسيداد، بعد أن أمضى 4 مباريات متتالية بشباك نظيفة أمام تشيلسي وقادش وسيلتا فيجو ثم تشيلسي مجددًا، وفاز في أربعتهم بنفس النتيجة (2 - 0).

  هذا الانهيار ربما سببه الإنهاك الجسدي والعقلي عند اللاعبين، لا سيما بعد تأكّد خسارة لقب الدوري الإسباني لصالح الغريم برشلونة بفارق نقاط كبير، وصل إلى حد الآن إلى 14 نقطة، وتفوّق البارسا الكاسح قد يكون أحد أسباب انتكاسة ريال مدريد.
  ويحتل ريال مدريد وصافة جدول ترتيب الليجا برصيد 68 نقطة، خلف برشلونة صاحب الصدارة برصيد 82 نقطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى