ريال مدريد يفوز بكأس ملك اسبانيا لأول مرة في 9 سنوات

> مدريد «الأيام» وكالات :

> قاد البرازيلي رودريجو جوس فريقه ريال مدريد للتتويج بلقبه العشرين لكأس ملك إسبانيا لكرة القدم ، عقب تسجيله هدفي الفوز على أوساسونا أمس الأول السبت في مباراة مثيرة احتضنها ملعب "لا كارتوخا" في إشبيلية ، ليرفع اللقب معنويات "الميرينجي"، القريب من فقدان لقبه في الدوري المحلي لصالح غريمه برشلونة، قبل استضافة مانشستر سيتي في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا بعد غد الثلاثاء .. وبهذا الفوز، يكون رجال المدرب الإيطالي المحنك كارلو أنشيلوتي قد أنهوا فترة 9 سنوات عجاف بدأت منذ تحقيق لقبهم الأخير في المسابقة عام 2014 .. إذ يحتل النادي الملكي المركز الثالث في قائمة الأبطال التاريخيين بعد فريق برشلونة بـ 31 لقبا وأتليتيك بيلباو صاحب الـ 23 تتويجاً ..

وخلال المباراة، لم يتأخر الجناح البرازيلي رودريجو في منح التقدم لريال مدريد خلال الدقيقة الثانية بعد جهد فردي رائع من مواطنه فينيسيوس جونيور في الاختراق من اليسار بمراوغاته الرائعة .. ولم يستغل بطل أوروبا التقدم المبكر وكانت أخطر محاولاته من ركلة حرة للمدافع دافيد ألابا قد ارتدت من العارضة بعد مرور نصف ساعة تقريبا.

وكان يمكن للمغربي عبد الصمد الزلزولي منح التعادل لفريقه أوساسونا حين انفرد بالحارس تيبو كورتوا وسدد من فوقه ، لكن داني كاربخال أبعد الكرة ببراعة قبل اجتياز خط المرمى .. ونجح أوساسونا، صاحب المركز العاشر في الدوري الإسباني، في إدراك التعادل في الدقيقة الـ 58 بتسديدة منخفضة قوية من لوكاس تورو على حدود منطقة الجزاء.

لكن رودريجو حسم الانتصار في الدقيقة الـ 70 حين تابع كرة طائشة وصلته بعد تسديدة غيرت اتجاهها من توني كروس خلال هجمة شنها فينيسيوس أيضاً .. وأهدر فينيسيوس فرصة حسم اللقاء حين أخفق في انفراده بالحارس ومرر كرة قصيرة إلى كريم بنزيمة شتتها الدفاع في اللحظات الأخيرة .. وشارك لاعب الوسط المخضرم (لوكا مودريتش) في الدقائق الأخيرة من هذه المباراة لتزداد فرصه في اللحاق بمواجهة السيتي بعد إصابة مقلقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى