أبو زرعة للمبعوث الأممي:لا جدية لدى الحوثي للسلام

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> قال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس المجلس الرئاسي، عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي، إن المجلسين الانتقالي والرئاسي ملتزمان بدعم جهود المبعوث الأممي وكافة الوسطاء الإقليميين والدوليين الهادفة إلى إنهاء الحرب ومعالجة الوضع الإنساني.

جاء ذلك خلال لقائه، أمس الثلاثاء، بمقر سفارة اليمن في أبو ظبي، المبعوث الخاص للأمم المتحدة الى اليمن هانس جروندبرج ونائبه معين شريم.

وخلال لقاء المحرمي استمع إلى إحاطة مفصلة من المبعوث الأممي حول نتائج لقاءاته وزياراته الأخيرة على الصعيد المحلي والإقليمي، والخطة القادمة الخاصة بمكتب الأمم المتحدة لإيقاف الحرب وإحلال السلام الدائم.

وشدد أبو زرعة على ضرورة أن يمارس مكتب المبعوث الاممي والمنظمات الحقوقية العربية والدولية مزيدا من الضغط على جماعة الحوثي الانقلابية لإنهاء وإغلاق ملف المختطفين والمعتقلين والمخفيين قسرا.

وقال "لا نشعر بجدية الحوثي في البحث عن السلام أو حتى استعداده الدخول في مفاوضات الحل النهائي حسب المرجعيات المتفق عليها بما فيها قرارات مجلس الأمن الدولي ..مثمنا جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية كوسيط لتحقيق السلام".

وأكد الترحيب مجددا بتلك الجهود التي تسعى لإيجاد عملية سلام شاملة وإيقاف الحرب.. مطالبا المبعوث الأممي بممارسة المزيد من الضغط على الميليشيات الحوثية من أجل التعاطي الجاد مع المساعي الإقليمية والدولية لإطلاق عملية سياسية شاملة ومزمنة تقودها الأمم المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى