بن فريد: القوى المناهضة للحوثي مطالبة باحترام رغبات الجنوبيين

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> وجه رئيس فريق الحوار الوطني الجنوبي الخارجي أحمد عمر بن فريد، رسالة إلى القوى الشمالية اليمنية المناهضة لحكم الجماعة الحوثية الموالية لإيران.

وأكد بن فريد أن "الوحدة بكافة أشكالها لم تعد مقبولة في الجنوب"، وان على هذه القوى "ترتيب صفوفها وفق معطيات اليوم وليس الأمس" في إشارة منها إلى التحولات عقب اللقاء التشاوري للمكونات السياسية الجنوبية وما تبعه من قرارات إعادة هيكلة المجلس الانتقالي الجنوبي.

وقال بن فريد :"أعتقد أن على القوى السياسية الشمالية المناهضة لحكم وطغيان الحوثي أن تعيد ترتيب صفوفها وفق معطيات اليوم وليس الأمس الذي لم يعد له وجود".

وأضاف أن تلك القوى "بحاجة إلى حوار جاد فيما بينها يتعلق بوضع رؤية واقعية لكيفية التعامل مع الحوثي والتعاون مع الجنوب واحترام ميثاقه الوطني وخياره المشروع في فك الارتباط".

ولفت بن فريد إلى أن : "البكاء والنحيب على الأطلال لن يجدي نفعا، ومسألة الوحدة بكافة أشكالها لم تعد مقبولة في الجنوب، وما حدث بالأمس في عدن خير دليل".

وختم بالقول : "نتمنى أن ترتقي هذه القوى إلى مستوى المسؤولية لتنقذ شعبها ونفسها من مصيبة مشروع الحوثي".

وأمس الأول الاثنين شهد الجنوب أحداث وتحولات سياسية هامة، أبرزها اختتام أعمال اللقاء التشاوري للمكونات السياسية الجنوبية والتوقيع على الميثاق الوطني الجنوبي، وكذلك قرارات الرئيس الزُبيدي بإعادة تشكيل هيئة رئاسة المجلس الانتقالي وضم قيادات من العيار الثقيل أبرزهم اللواء البحسني والعميد أبو زرعة المحرمي، واللواء هيثم قاسم، وغيرهم، بالإضافة إلى التغييرات في هيئات المجلس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى