وقفة احتجاجية للتنديد بتوقف النقل المجاني لطلاب لحج بجامعة عدن

> الحوطة «الأيام» خاص:

> نفذ العشرات من طلاب جامعة عدن الساكنين في مدينة الحوطة وضواحيها بمحافظة لحج أمس، وقفة احتجاجية للتنديد بتوقف عملية نقلهم بواسطة باصات النقل البري مجانا لكلياتهم مما زاد من معاناة الطلاب من أبناء لحج في توفير تكاليف مالية كبيرة للمواصلات بعد أن تكفل في وقت سابق المجلس الانتقالي الجنوبي ورئاسة الوزراء في فترة سابقة بتكاليف عملية النقل مجانا للطلاب استمرت عدة أشهر فقط.


ورفع الطلاب المحتجون العديد من الشعارات المطالبة بإعادة عملية النقل بالباصات مجانا للتقليل من معاناتهم مشيرين إلى أن المستقبل قد يكون مجهولا بدون مواصلات مجانية تساهم بنجاح العملية التعليمية والأكاديمية للطلاب، وهي همزة الوصل للوصول إلى منابع العلم مطالبين بإعادة الأمل لهم في توفير وسائل نقل مجانية للطلاب.

عدد من الطلاب المحتجين قالوا في تصريح لـ "الأيام " أنهم كانوا سعداء جدا بالمبادرة التي نفذها المجلس الانتقالي ورئاسة الوزراء بشأن تحمل تكاليف نقل طلاب محافظة لحج في جامعة عدن على متن باصات النقل البري وهو ما ساهم في استقرار العملية التعليمية لديهم وتقليل التكلفة المالية.


وأشاروا في أحاديثهم إلى أنهم تفاجؤوا بتوقف عملية النقل المجاني لهم نتيجة عدم توفر التمويل من قبل تلك الجهات وهو ما أدى إلى تكبد الطلاب مبالغ مالية لتوفير قيمة المواصلات على حساب أسرهم ولقمة عيشهم التي تصل في اليوم الواحد إلى 3000 آلاف ريال ناهيك عن توفير قيمة وجبات الإفطار وتكاليف أخرى خاصة ببعض المستلزمات الدراسية في الجامعة.

وأوضح بعض الطلاب أن هناك زملاء لهم فقراء غير قادرين على توفير تكاليف المواصلات الخاصة والتي قد تؤدي إلى اتخاذهم قرار إنهاء الدراسة في الجامعة بسبب التكاليف المالية الكبيرة حيث أن قيمة أجرة حافلة خلال شهر تكلف 40 ألف ريال للطالب الواحد.


وناشد الطلاب المحتجون الجهات المختصة بإعادة عملية النقل المجاني للطلاب من لحج إلى كلياتهم في جامعة عدن لأنهاء معاناتهم مع المواصلات الخاصة التي تكلفهم مبالغ مالية كبيرة تضاعف من معاناة الأسر في ظل ارتفاع الأسعار وتدني مستوى المرتبات للموظفين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى