احتدام الصراع على دوري الأبطال على وقع الاستحقاقات القارية

> روما «الأيام» أ ف ب :

> يحتدم الصراع على المراكز المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بين أندية كل من يوفنتوس ولاتسيو وإنتر وميلان وأتالانتا وروما التي تخوض مواجهات سهلة على الورق، ضمن منافسات المرحلة 35، في حين حسم نابولي اللقب لصالحه للمرة الثالثة في تاريخه.

- ويعيش يوفنتوس الثاني مع 66 نقطة ، على وقع هاجس حسم بعض النقاط من رصيده على خلفية التلاعب المالي، وذلك قبل استقباله كريمونيزي غداً الأحد .. ويخوض فريق "السيدة العجوز" مباراته المقبلة بعد تعادل صعب مع ضيفه إشبيلية الإسباني 1 - 1 في الوقت بدل الضائع أمس الأول الخميس في ذهاب نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" .. وفي حال فاز يوفنتوس بلقب "يوروبا ليج" سيضمن رجال أليجري مشاركتهم في دوري أبطال أوروبا بغض النظر عن نتيجتهم في الدوري في ظل الحديث عن توجه لحسم جزء من النقاط الـ 15 التي استعادها في استئنافه للعقوبة المرتبطة بالتلاعب المالي، حيث يحتل المركز الثاني قبل 4 مراحل على نهاية الموسم.

- وكان الاتحاد المحلي للعبة أفاد الأربعاء أن العدالة الرياضية الإيطالية ستراجع عقوبة يوفنتوس في 22 مايو الحالي، والتي تم تعليقها في 20 أبريل لإعادة التقييم.

- ويستقبل إنتر ضيفه ساسوولو اليوم السبت ، بعدما وضع قدماً في نهائي المسابقة القارية الأم بفوزه في دربي مدينة ميلانو على جاره ميلان 2 - صفر ذهاباً الأربعاء سجلهما بعد 11 دقيقة من صافرة البداية، وقبل الفصل الثاني من المواجهة المنتظرة الثلاثاء المقبل يسعى "نيراتسوري" لحصد النقاط الثلاث لتأمين مقعده في المسابقة القارية الأم .. ويعكس إنتر صاحب المركز الرابع متقدماً بفارق نقطتين عن ميلان (63 مقابل 61) ، ومتأخراً بفارق 3 عن يوفنتوس ، ونقطة عن لاتسيو الثالث ، صورة رائعة في الفترة الأخيرة حيث فاز في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري مع معدل 3.5 أهداف في المباراة، كما ضرب موعداً في نهائي الكأس المحلية مع فريق نادي فيورنتينا في 24 الشهر الحالي بعدما خرج منتصراً من دربي إيطاليا أمام يوفنتوس (1 - 1 و1 - صفر).

- ولم تخفِ هذه النتائج ، غياب عنصر الاستقرار عند رجال المدرب سيموني إنزاجي ، حيث خسروا 11 مباراة في "سيري أ" هذا الموسم، منها 5 مباريات على أرضهم كما لم ينجحوا في الفوز على ملعبهم "جوسيبي مياتسا" على فريق ساسوولو سوى مرة واحدة في مبارياتهم السبع الأخيرة (2 - 1 في أبريل 2021).

- من ناحيته، يأمل فريق ميلان في تعويض خسارته أمام جاره إنتر صفر - 2 لكن بداية عليه العودة بالنقاط الثلاث من سبيتسيا المهدد بالهبوط اليوم السبت، ورغم أن الخسارة كان قاسية على "روسونيري" الأربعاء ، إلا أن إنتر ميلان كان الطرف الأفضل في حين أمام رجال المدرب ستيفانو بيولي الكثير لتغييره إياباً، إلا أن عليهم حالياً حجز مركزهم بين الأربعة الأوائل في الدوري .. ويتسلح فريق نادي ميلان في مهمته السهلة على الورق بعدم خسارته في مبارياته الـ 17 الأخيرة خارج معقله في الدوري (11 فوزاً مقابل 6 تعادلات)، في حين أنه لا يريد أن يقع في فخ التعادل خارج ملعبه للمرة الثالثة توالياً ، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2017 بعد تعادله أمام بولونيا وروما بالنتيجة ذاتها 1 - 1 في المرحلتين الـ 30 والـ 32.

- ويحلّ فريق أتالانتا السادس بفارق الأهداف عن روما السابع (58 نقطة لكل منهما) على ساليرنيتانا اليوم السبت ، فيما يسافر نادي العاصمة إلى بولونيا غداً الأحد ، بعد 3 أيام من فوزه الثمين ، في عقر داره على باير ليفركوزن الألماني 1 - صفر ، في ذهاب نصف نهائي "يوروبا ليج".

- ويسافر نابولي الذي حسم لقب الدوري للمرة الثالثة في تاريخه .. والأولى منذ عام 1990 بقيادة الراحل الاسطورة الأرجنتيني دييجو مارادونا بتعادله أمام أودينيزي 1 - 1 في المرحلة 33، إلى مونتسا غداً الأحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى