مان يونايتد يعود للإنتصارات ونيوكاسل يخفق وساوثهامبتون يهبط

> لندن «الأيام» أ ف ب :

> عاد فريق مانشستر يونايتد إلى سكة الانتصارات ، وعزّز فرصه بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ، بفوز صعب على ضيفه ولفرهامبتون 2 - 0 ، فيما أخفق نيوكاسل يونايتد ثالث الترتيب، بتحقيق الفوز للمرة الثانية تواليًا بعد تعادله مع مضيفه ليدز يونايتد المهدّد بالهبوط 2 - 2 أمس السبت ضمن منافسات المرحلة السادسة والثلاثين من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

- على ملعب أولد ترافورد سجل المهاجم الفرنسي (أنتوني مارسيال) الهدف الأول للشياطين الحمر ، من داخل المنطقة ، بعد عرضية من البرازيلي أنتوتي في (32) ، قبل أن يضيف البديل الارجنتيني الشاب (أليخاندرو جارناتشو) الهدف الثاني ، في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع في مباراته الاولى بعد غياب 12 مباراة بسبب الإصابة.

وبعد أن بدا مانشستر يونايتد في طريقه ، لضمان تأهل مريح إلى المسابقة القارية ، مُني بخسارتين متتاليتين في المرحلتين الماضيتين من الدوري ، ليجد نفسه وسط مطاردة (ليفربول) ، الذي استعاد مستوياته مؤخرًا .. ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 66 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف فقط عن نيوكاسل الثالث ، وخلفهما ليفربول بفارق أربع نقاط ، والذي سيحل على ليستر سيتي الذي يكافح للبقاء بين الكبار الإثنين في ختام المرحلة .. ويملك كل من مانشستر يونايتد ونيوكاسل مباراة مؤجلة، أمام تشلسي وبرايتون تواليًا.


- وعلى ملعب إيلاند رود ، حقق ليدز بداية مثالية ، عندما افتتح التسجيل عبر قائده لوك أيلينج (7) وكان بمقدوره مضاعفة التقدّم، لكن باتريك بامفورد أهدر ركلة جزاء صدها الحارس نيك بوب (27) .. وبعدها بدقائق قليلة ، ابتسمت نقطة الجزاء لنيوكاسل بكرة ترجمها المهاجم كالوم ولسون (31) ، ثم حصل "ماجبايز" على ركلة جزاء ثانية في الشوط الثاني ترجمها أيضاً بنجاح ولسون (69).

بيد أن ليدز الذي استقدم المدرب سام ألاردايس لم يستسلم، فارتدت تسديدة الظهير الدنماركي راسموس كريستنسن البعيدة من كيران تريبييه لتخدع بوب وشباكه (79) وتحسم تعادل المباراة 2 - 2 .. وهذه المرة الثانية تواليًا يخفق نيوكاسل بتحقيق الفوز في البرميرليج بعد خسارته مع أرسنال الثاني 0 - 2 .. ويقاتل ليدز للهروب من الهبوط ، إذ يملك 31 نقطة في المركز الثامن عشر الأخير المخوّل للهبوط، مقابل 32 لإيفرتون الذي تنتظره مباراة صعبة اليوم الأحد مع مانشستر سيتي حامل اللقب والمتصدر.

- وتبددت آمال توتنهام في المنافسة على مقعد مؤهل لدوري الابطال بسقوطه ضد مضيفه أستون فيلا 2 - 1 ليتساوى الفريقان مع 57 نقطة في المركزين السادس والسابع تواليًا .. تقدم أستون فيلا عبر جايكوب رامسي (8) والبرازيلي دوجلاس لويز في د . (72)، فيما سجل هاري كين هدف النادي اللندني من ركلة جزاء في الدقيقة الاخيرة من المباراة (90).


- وبعد أن حقق في المرحلة الماضية فوزه الاول في الدوري ، بعد سلسلة من خمس هزائم تواليًا ، انتكس تشلسي مجددًا ، بسقوطه في فخ التعادل على أرضه ضد نوتنجهام فوريست 2 - 2 .. تأخر النادي اللندي بهدف النيجيري تايو أونيي (13)، قبل أن يتقدم بثنائية رحيم ستيرلينج بعد الاستراحة (51 و58) .. لكن النيجيري عاد وسجل هدفه الشخصي الثاني (62) ، ليزيد من مآسي فريق المدرب فرانك لامبارد الذي يقبع في المركز الحادي عشر مع 43 نقطة.

- وبات فريق نادي ساوثهامبتون أول الهابطين إلى دوري الدرجة الأولى ، بسقوطه على أرضه، ضد فولهام 2 - 0 بهدفي البرازيلي كارلوس فينيسيوس (48) والصربي ألكسندر ميتروفيتش (72) .. وتجمد رصيده عند 24 نقطة في قاع الترتيب على بُعد 7 نقاط من المركز الثامن عشر، قبل مباراتين من النهاية .. وسيعود ساوثهامبتون إلى دوري المستوى الثاني "تشامبيونشيب" للمرة الأولى في 11 عامًا.

- وتغلب كريستال بالاس الثاني عشر على ضيفه بورنموث الرابع عشر بهدفي إيبيريتشي إيزه (39 و58).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى