ملعب "الاتحاد" سر تأهل مان سيتي .. وهذا الدليل

> لندن «الأيام» وكالات :

> يخوض فريق مانشستر سيتي الإنكليزي مواجهة منتظرة في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد الإسباني، الأربعاء المقبل ، وعينه على التأهل إلى المباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخه ، بقيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

وسيكون ملعب "الاتحاد" ، أرض فريق مانشستر سيتي الإنكليزي، فأل خير وأحد أسرار التأهل إلى المباراة النهائية من منافسات دوري أبطال أوروبا لموسم 2022 - 2023 ، وذلك بسبب الأرقام الاستثنائية التي سجلها فريق المدرب الإسباني، بيب جوارديولا في البطولة هذا الموسم ففريق مانشستر سيتي الإنكليزي خاض خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 6 مباريات، فاز خلالها في واحدة، وتعادل في 5 مواجهات، ولم يخسر أي مباراة ، وسجل الفريق 7 أهداف، واستقبل 3 أهداف في شباكه، انطلاقاً من دور المجموعات وصولاً إلى الدور نصف النهائي.

لكن اللافت للنظر أن فريق مانشستر سيتي خاض على أرضه في ملعب "الاتحاد" في البطولة الأوروبية هذا الموسم 5 مباريات ، وفاز فيها جميعها، وسجل 20 هدفاً مقابل عدم تلقيه أي هدف، في أرقام استثنائية مميزة بقيادة جوارديولا.

ووفقاً لهذه الأرقام التي سجلها فريق نادي مانشستر سيتي الإنكليزي ، في مواجهات الأبطال ، على ملعب "الاتحاد"، فإن الفريق ستكون له أفضلية كبيرة على منافسه ريال مدريد في إياب الدور نصف النهائي لدوري الأبطال الأربعاء المقبل ، خصوصاً أنه لم يخسر أي مواجهة على أرضه أوروبياً هذا الموسم.

ويسعى المدرب الإٍسباني، بيب جوارديولا ، لتخطي منافسه النادي "الملكي" ، بعد التعادل ذهاباً على ملعب "سانتياجو برنابيو" (1 – 1)، ويحتاج للفوز من أجل التأهل إلى المباراة النهائية ، سعياً وراء تحقيق لقب البطولة الأغلى، مع الإشارة إلى أن مانشستر سيتي يُنافس على الثلاثية (الدوري والكأس ودوري الأبطال).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى