أزمة بدأها زيدان .. "باسيلو" كتالوني يشعل مباراة تتويج برشلونة

> مدريد «الأيام» وكالات :

> أشعلت أزمة جديدة قبل المباراة المرتقبة بين الغريمين الكتالونيين (برشلونة وإسبانيول) في الدوري الإسباني قبل ساعات من انطلاقها ، ويحل برشلونة ضيفا على إسبانيول، مساء اليوم الأحد ، على ملعب باور 8 ، في الجولة الـ 34 من منافسات الدوري الإسباني لموسم 2022 - 2023 .. المباراة قد تشهد تتويج فريق برشلونة بالدوري الإسباني للمرة الـ 27 في تاريخه ، حيث يحتاج للفوز على إسبانيول بأي نتيجة، وقد يُتوج حتى قبل بداية المباراة، حال تعثر قطبي العاصمة الإسبانية مدريد.

وقبل ساعات من المباراة طالبت بعض جماهير برشلونة بقيام لاعبي الغريم التقليدي إسبانيول بعمل ممر شرفي للاعبي "البلوجرانا" سواء حال تتويج الفريق باللقب قبل أو بعد المباراة .. ولاقت مطالبات جماهير برشلونة استنكار نظيرتها في إسبانيول ، حيث عبرت عن رفضها لتلك الفكرة بشكل كلي، في ظل حالة العداوة التاريخية بين الناديين.

غير أن الصراع لم يتوقف عند حد الجماهير حيث اقتحمه الإسباني تشافي هرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة الذي طالب إسبانيول صراحةً بضرورة عمل ممر شرفي لفريقه.. وقال تشافي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة : "أتذكر أنني قمت بعمل الممر الشرفي 8 مرات ، ولكن علينا التفكير في اللقب أولاً".

وأوضح : "أنتم تعلمون رأيي ، لقد قمت بعمل (باسيلو) لريال مدريد كلاعب ، هذا فعل يدل على احترام الفائز والإعجاب به" .. ويقصد تشافي بكلمة "باسيلو" الممر الشرفي، حيث يحمل المعنى هذا الإسم في اللغة الإسبانية .. وأضاف مدرب برشلونة : "عليك أن تفعل الكثير لهم لكي يمنحونا ممرا شرفيا، ولكن الأمر يتعلق بالاحترام والأخلاق الرياضية، ولطالما فعلت ذلك".

وبات الممر الشرفي أزمة كبرى في الدوري الإسباني خلال السنوات الأخيرة ، وتحديدا منذ عام 2018، عند تتويج برشلونة باللقب للمرة الـ 25 .. وبدأت الأزمة عندما رفض الفرنسي زين الدين زيدان ، مدرب ريال مدريد في ذلك الحين ، وقوف لاعبيه في ممر شرفي ، لتحية لاعبي برشلونة في مباراة الكلاسيكو، بعد تتويج الفريق الكتالوني بلقب الدوري الإسباني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى