الإتحاد يطرق أبواب اللقب .. والنصر يترقب هدية الهلال

> الرياض «الأيام» وكالات :

> من جديد يخطف الكلاسيكو السعودي الأنظار ، بين الهلال واتحاد جدة ، غداً الثلاثاء ، على ملعب الأمير فيصل بن فهد ضمن الجولة 27 من دوري روشن للمحترفين.

المباراة مفصلية للإتحاد على طريق التتويج بلقب الدوري ، بينما يلعبها الهلال للدفاع عن كبريائه ، في ظل تراجع حظوظه في المنافسة ،

وتنطلق المرحلة 27 من دوري روشن السعودي للمحترفين اليوم الاثنين بـ 4 مباريات.

ويسعى اتحاد جدة لاستغلال حالة الإجهاد البدني والذهني للاعبي الهلال ، بعد الماراثون المرهق للزعيم ، في نهائي كأس الملك ، الجمعة الماضي أمام الوحدة، حيث لعب 120 دقيقة انتهت بركلات الترجيح.

وهذه هي المواجهة الثالثة بين الفريقين في الموسم الجاري ، كانت الأولى بالدور الأول من الدوري ، ضمن الجولة 12، وحسمها الهلال على أرض "الجوهرة المشعة" في جدة بنتيجة 1 - 0 .. وبالنتيجة نفسها ، انتصر الأزرق في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين ، على الملعب ذاته على الإتحاد.

وفجّر نقل المباراة من ستاد الملك فهد الدولي إلى ملعب الأمير فيصل بن فهد أزمة أثارت ضيق الاتحاديين بالنظر لفارق السعة الجماهيرية بين الملعبين .. ويدخل الاتحاد المباراة وهو يتصدر الدوري برصيد 62 نقطة ، بينما يحل الهلال في المركز الرابع بـ 49 نقطة، وله مباراة مؤجلة من المرحلة 26.

وتشهد المباراة معركة جانبية بين البرتغالي نونو سانتو المدير الفني للاتحاد ، ونظيره الأرجنتيني رامون دياز ، خاصة أن سانتو تلقى هذا الموسم 3 هزائم فقط : 2 منهم على يد مدرب الهلال.

وسيقرب الفوز الاتحاد من اللقب بنسبة كبيرة ، بينما سيكون تعثره في مصلحة النصر الوصيف (57 نقطة) الذي يترقب الفرص بشدة ، ويتطلع النصر إلى تقليص الفارق من جديد، عندما يحل ضيفًا على الطائي في رحلة محفوفة بالمخاطر.

النصر مازال يتمسك بآمال الفوز باللقب ، وينتظر هدية الهلال في الكلاسيكو ، على أن يخدم نفسه بنفسه أمام الطائي .. ويسعى رفاق رونالدو إلى استفاقة تعيدهم للواجهة بعد التعادل في الجولة الماضية أمام الخليج 1 - 1 .. ويملك الطائي 34 نقطة في المركز السابع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى