​برشلونة في مرمى الانتقادات بسبب احتفالات الليجا

> مدريد «الأيام» وكالات :

>
واجه نادي برشلونة انتقادات قوية ، بسبب احتفالات لاعبيه بلقب الدوري الإسباني على ملعب الغريم إسبانيول .. برشلونة حسم لقب الدوري الإسباني هذا الموسم بالفوز على إسبانيول (4 - 2) مسا أمس الأول الأحد في الجولة الـ34  من المسابقة.

  وعقب نهاية هذا الديربي ، احتفل فريق برشلونة وجهازه الفني ، بالفوز باللقب بعجلة في وسط الملعب ، وهو احتفال انقطع بعد نزول العشرات من جماهير إسبانيول إلى أرض الملعب.

  وقد وصف جوان كوليت ، الرئيس السابق لنادي إسبانيول ، احتفال لاعبي برشلونة بالتتويج ، بلقب الليجا ، على أرض استاد كورنيلا البرات معقل جاره اللدود بـ "الاستفزاز" .. وقال كوليت في مقابلة ببرنامج (إل مون) لشبكة (Rac1) : "أعتقد أنه كان استفزازا ، بسبب كل ما تم الاتفاق عليه وبسبب كل ما حدث، لقد أدرك تشافي نفسه أنه ربما لم يكن عليهم فعل ذلك".

  وبفضل مساعدة قوات شرطة كتالونيا ، والأمن الخاص في الملعب ، هرع لاعبو فريق برشلونة إلى نفق غرف تغيير الملابس دون المساس بسلامتهم البدنية .. وأكد كوليت أنه كان ينبغي تجنب مثل هذا الاحتفال في "السياق" الذي لعب فيه الديربي ، "مع فريق يلعب بالهبوط وبات على مقربة من الدرجة الثانية".

 وأضاف : "عندما تنتهي المباراة ويعانق اللاعبون بعضهم البعض يترك كل الناس مقاعد البدلاء حينها لم يقل أحد أي شيء.. تم التوصل إلى اتفاق مع النادي .. ولكن الجزء الثاني (من الاحتفال) كان بالفعل استفزازاً ، وقد اعترفوا بذلك هم أنفسهم ، ونحن كنا نهبط، ما الهدف من هذا الاستفزاز؟".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى