الأصبحي : المباريات التجريبية ستصل بالمنتخب إلى جاهزية عالية

> الدوحة «الأيام» عبده المدان :

> أكد الكابتن هيثم الأصبحي مساعد مدرب المنتخب الوطني للناشئين، أن فترة المعسكر الخارجي في القاهرة ، تركزت على رفع الجانب البدني للاعبي المنتخب ، ومحاولات عامة لحل الأخطاء الفنية ، التي ظهرت في المباريات الودية .. مشيراً إلى أن مسألة دمج اللاعبين الجدد مع المجموعة السابقة أخذت وقتاً ، من حيث التكرار للحالات الدفاعية والهجومية ، لأن اللاعبين الجدد كانوا بحاجة إلى وقت حتى يقوموا بالمهام في المراكز المناطة بهم.


وأضاف الأصبحي قائلاً : "إن المباريات الودية مثل مباراتي أوزبكستان ، شكلت تشخيصاً صحيحاً للمنتخب ، حيث تمكن الجهاز الفني من حل المشاكل والأخطاء ، التي ظهرت في الأداء ، حيث عملنا في القاهرة على تصحيح هذه الأخطاء ، التي ظهرت في المباريات الودية التي نظمت أصلاً لتفاديها قبل خوض المباريات الرسمية ونستطيع القول اليوم إلى أن المنتخب تحسن في الأداء ، وظهر ذلك واضحاً في المباريات الأخرى، حيث ارتفع نسق الأداء وتطور بشكل ملحوظ خاصة في مباراتي الأهلي وزد المصريين، حيث كان الأداء أفضل بكثير .. والحمد لله أننا اطمأنينا على الأداء في بعض المراكز ، وقمنا بتجريب أكثر من لاعب ، حيث ملامح التشكيلة الأساسية تم تثبيتها ، وظهر أداء اللاعبين البدلاء متقارباً مع أداء اللاعبين الأساسيين ، وهذا أمر سيؤدي إلى إيجاد منافسة في المراكز ، وهو من مصلحة المنتخب أن يكون هناك لاعباً بديلاً بمستوى مقارب للاعب الأساسي".

واختتم الكابتن هيثم الأصبحي مساعد مدرب المنتخب الوطني للناشئين تصريحه بالقول :"لا يجب أن يفوتنا هنا ، أن نؤكد أن وقوف وإشراف المدرب التشيكي (ميروسلاف سكوب) مع مساعديه (كمحللي أداء) كان له دور كبير في عملية تشخيص المشاكل الفنية ، التي كنا نعالجها أو التي تنبهوا لها بحكم خبرتهم الطويلة في هذا المجال ، وأؤكد هنا أن الفترة القادمة سيكون فيها الأداء أكبر مع المباريات الودية القادمة في قطر والسعودية وفيتنام ، حيث سيتم تنفيذ كل التدريبات ، التي تدرب عليها اللاعبون في معسكر مصر ، وحل المشاكل وتفادي تكرارها .. وأقدم في الأخير الشكر لرئيس الاتحاد اليمني العام لكرة القدم الشيخ أحمد صالح العيسي ، الذي يقف داعماً ، ومهتماً ومتابعاً لكل الاستعدادات والمتطلبات .. وكذا الشكر لقيادة وأعضاء الاتحاد العام ونائب رئيس الاتحاد حسن باشنفر والأمين العام الدكتور حميد شيباني لسعيهم الحثيث ، في توفير المباريات الودية السابقة ، والقادمة ، والتي يُعول عليها الكثير للوصول بالمنتخب إلى جاهزية عالية ليتمكن من بدء مبارياته الرسمية بقوة وأداء فني عالي المستوى".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى