عقدة الملاعب الألمانية تهدد حلم مورينيو مع روما في الدوري الأوروبي

> روما «الأيام» وكالات :

> يسعى البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي روما الإيطالي ، إلى تحقيق الفوز على فريق باير ليفركوزن الألماني، والوصول إلى المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي 2022 - 2023 ، ومن المقرر أن يحل فريق روما ضيفًا ثقيلًا على نظيره باير ليفركوزن في اللقاء التي يجمع بينهما على ستاد "باي أرينا" معقل الأخير ، حيث تنطلق المباراة في تمام العاشرة من مساء غد الخميس ، في إياب الدور نصف النهائي للدوري الأوروبي.

وكان فريق روما قد حقق فوزًا مهمًا على نظيره باير ليفركوزن الألماني ، بهدف مقابل لا شيء ، في مباراة الذهاب ، والتي أقيمت على ستاد "الأولمبيكو" معقل الذئاب الإيطالية، وذلك ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الأوروبي.

وإذا أراد أن يواصل مشواره نحو النهائي ، يتوجب على جوزيه مورينيو المدير الفني لروما الإيطالي أن يتجاوز عقبة "الملاعب الألمانية" ، حيث خاض البرتغالي 4 مباريات في الأدوار الإقصائية بمختلف البطولات الأوربية .. فاز في لقاء ، وخسر في ثلاثة مباريات على التوالي.

وعند التأهل الوحيد لجوزيه مورينيو على الفرق الألمانية ، في موسم 2005 ، عندما قاد تشيلسي للفوز على بايرن ميونيخ بنتيجة 4 - 2 على ستاد "ستامفورد بريدج" ، ليذهب إلى قلعة "أليانز أرينا" معقل الفريق البافاري ليتلقى الهزيمة 3 - 2 ، لكنه ينجح في العبور للدور التالي بنتيجة 6 - 5 بمجموع اللقائين.

ومنذ ذلك الوقت باتت الملاعب الألمانية عقدة أزلية للبرتغالي جوزيه مورينيو ، حيث تلقى الإقصاء الأول له في موسم 2012 حين تعرض للهزيمة أمام بايرن ميونيخ ليودع ريال مدريد البطولة من الدور نصف نهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وتستمر العقدة لجوزيه مورينيو ، عندما تعرض ريال مدريد لهزيمة قاسية على يد فريق بروسيا دورتموند بنتيجة 4 - 1 ، حيث سجل الأهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، ليودع المرينجي البطولة للمرة الثانية على التوالي من فريق ألماني.

وعندما رحل جوزيه مورينيو من ريال مدري ، وتوجه إلى إنجلترا ، وبالتحديد نادي توتنهام هوتسبير في موسم 2020 ، ليواجه فريق لايبزيج الألماني، ليتعرض البرتغالي للهزيمة ذهابا 1 - 0 على ستاد "السبيرز" وإيابا بنتيجة 3 - 0 في ستاد "ريد بول أرينا" في ألمانيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى