سحب قرعة المرحلة الثانية من الدوري التصنيفي لكرة السلة

> صنعاء «الأيام» خاص :

> سحبت صباح أمس الأربعاء قرعة منافسات المرحلة الثانية من الدوري التصنيفي ، المؤهل لمصاف أندية الدرجة الأولى لكرة السلة في موسم 2023 - 2024، والذي ينظمه الاتحاد العام للعبة ، بمشاركة 12 فريقا تم تقسيمها إلى مجموعتين ( الساحل ) و (الوسط) وتلعب بنظام الدوري (ذهاباً وإياباً) .. وتنطلق منافسات البطولة إبتداء من 5 يونيو ، بمشاركة 12 ناديا حصيلة الفرق المتأهلة من الدور الأول (تجمع المحافظات)، وهي أندية : التلال والميناء وشمسان (من عدن) .. والوحدة والأهلي ومايو (من صنعاء) .. والشعب والتصاميم من (ساحل حضرموت) .. والبرق وسيئون (من وادي حضرموت) .. والهلال (من الحديدة) .. والشعب (من إب).

وتلعب البطولة بنظام المجموعتين (ذهاباً وإيابا)، حيث تم تقسيم الفرق المشاركة إلى مجموعتين (الساحل والوسط) بحسب المواقع الجغرافية للفرق المتأهلة ، حيث ضمت مجموعة الساحل ، التي تجري منافساتها ذهاباً وإيابا في الصالة الرياضية المغطاة بعدن أندية الميناء والتلال وشمسان والشعب والتضامن والهلال بالحديدة، وتنطلق مبارياتها في 5 يونيو .. في حين ضمت مجموعة الوسط التي تستضيفها مدينة سيئون مباريات دور الذهاب ، على أن يقام دور الإياب في صنعاء ، أندية (الأهلي والوحدة ومايو والبرق وسيئون والشعب من إب)، وتنطلق في 9 يونيو على صالة الشهيد علي بامعبد بمدينة سيئون.

وأسفرت قرعة البطولة الجولة الأولى عن المواجهات التالية : (مجموعة الساحل) .. (الميناء × شمسان) .. (التلال × هلال الحديدة) ، (تضامن حضرموت × شعب حضرموت) .. (مجموعة الوسط) : (مايو × شعب إب) ، (وحدة صنعاء × البرق بتريم) ، و(أهلي صنعاء × سيئون) .. ويتأهل أول وثاني المجموعتين ، بمجموع نتائج مباريات دوري (الذهاب والإياب) ، إلى المربع الذهبي ، والذي من المتوقع أن تستضيف مبارياته الصالة الرياضية المغطاة بعدن، ويتحدد من خلاله بطل البطولة وهوية فرق الدرجتين الأولى والثانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى