يونايتد يقترب من التأهل لدوري الأبطال وليفربول يتعادل مع أستون فيلا

> لندن «الأيام» وكالات :

> أحرز النجم (كاسيميرو) لاعب الوسط ، هدفاً رائعاً ، ليقود مانشستر يونايتد إلى الفوز 1 - صفر ، على بورنموث في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم أمس السبت والإقتراب من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل .. وأصبح رصيد مانشستر يونايتد 69 نقطة في المركز الرابع وبفارق الأهداف خلف نيوكاسل يونايتد ثالث الترتيب.

وسيطر يونايتد على اللعب في البداية ، وسجل الهدف بعد تسع دقائق عندما حاول ماركوس سينيسي مدافع بورنموث إبعاد تمريرة من كريستيان إريكسن، لكن كاسيميرو تابعها وسجل بتسديدة بهلوانية رائعة.

- وفي مباراة أخرى : أحرز البديل (روبرتو فيرمينو) هدفاً قرب النهاية ، ليقود ليفربول للتعادل 1 - 1 مع ضيفه أستون فيلا ، ليتمسك بخيط رفيع من الأمل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل .. ووجد فريق ليفربول نفسه متأخراً بهدف سجله جاكوب رامسي في الدقيقة 27، لكن فيرمينو أدرك التعادل في الدقيقة 89 في مباراته الأخيرة في أنفيلد بعدما قضى ثمانية مواسم في ملعب أنفيلد، وقبل الجولة الأخيرة، يحتل ليفربول (المركز الخامس) برصيد 66 نقطة من 37 مباراة ، ويتأخر بثلاث نقاط عن مانشستر يونايتد رابع الترتيب الذي خاض 36 مباراة فقط ولديه مباراة واحدة مؤجلة.

- ولم يتأثر برنتفورد بإيقاف مهاجمه إيفان توني لثمانية أشهر، وسجل زميله برايان مبيمو هدفين ليفوز 3 - 1 على توتنهام هوتسبير ،

وأحرز (هاري كين) هدفه رقم 28 في الدوري هذا الموسم ، من ركلة حرة رائعة ، ليتقدم صاحب الأرض بهدف مستحق وسط سيطرة على اللعب في آخر مباراة للفريق على أرضه هذا الموسم .. لكن آمال توتنهام صاحب المركز السابع تعرضت لضربة في التأهل لبطولة أوروبية، بعدما سجل الكاميروني مبيمو هدفين بقدمه اليسرى لتنقلب المباراة رأساً على عقب في غضون 12 دقيقة في الشوط الثاني.

وتسبب ذلك في إطلاق مشجعين هتافات ضد دانييل ليفي رئيس توتنهام الذي اعترف سابقاً بأن النادي يمر "بموسم صعب جداً" ، وزاد غضب الجماهير بعدما سجل يوان ويسا الهدف الثالث لبرنتفورد في الدقيقة 88 بعد تمريرة مبيمو وضمن فريق نادي برنتفورد صاحب المركز التاسع إنهاء الدوري في النصف الأعلى من الدوري، وربما يستطيع أيضاً إجتياز توتنهام في جدول الترتيب.

ولدى توتنهام 57 نقطة من 37 مباراة ، ويتأخر بنقطة واحدة عن (فريق برايتون آند هوف ألبيون) الذي خاض 35 مباراة فقط، ويملك برنتفورد 56 نقطة ويستضيف مانشستر سيتي المتصدر في الجولة الأخيرة.

- وتبقى حسابات المقعد الإنكليزي الرابع في الدوري على صفيح ساخن بعدما أصبح مقعدا فريقي السيتي والأرسنال محسومان ومقعد نيوكاسل مضمون عملياً (69 نقطة) وفارق وفير من الأهداف 35 ومباراتان متبقيتان) .. أما المقعد الرابع المتبقي فهو أصل الصراع بين اليونايتد والليفر .. إذ أن مانشستر له (69) نقطة ومباراتان في ملعبه أمام تشيلسي وفولهام .. أما الليفر فله (66) نقطة ومباراة واحدة على أرض مضيفه ساوثهامبتون.

- رقمياً.. مانشستر يونايتد أقرب إلى هذا المقعد ، والأمل الوحيد لليفربول هو أن يفوز مقابل خسارتين لليونايتد! إثارة .. ما بعدها إثارة!

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى