الوداد يقهر صن داونز ليضرب موعدا مكررا مع الأهلي بنهائي الأبطال

> بريتوريا «الأيام» وكالات :

> تأهل الوداد المغربي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا ، بعدما تعادل مع مضيفه ماميلودي صن داونز (2 - 2) عصر أمس السبت ، في إياب نصف النهائي .. وكان الوداد قد تعادل في مواجهة الذهاب بملعب محمد الخامس (0 - 0)، ليستفيد من قاعدة التسجيل خارج الأرض، ويضرب موعداً مكرراً مع الأهلي المصري في النهائي القاري.

تقدم صن داونز في الدقيقة 50 عن طريق ثيمبا زواني ، قبل أن يتعادل أيوب العملود للوداد بالدقيقة 72، ثم عاد أصحاب الأرض للتقدم في الدقيقة 79 عن طريق بيتر شالوليلي ، إلا أن (النيران الصديقة) منحت الضيوف التعادل عن طريق موتوبي مفالا ، بالخطأ في مرماه ، في الدقيقة 83 .. ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع الوداد المغربي في لقاء ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 4 من يونيو المقبل ، بينما تقام مواجهة الإياب بين الأهلي والوداد يوم 11 من يونيو المقبل .. وحمل تأهل الأهلي المصري والوداد المغربي ، إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، حدثاً غائباً منذ فترة عن البطولة القارية.

وقطع الأهلي المصري ، تذكرة العبور إلى النهائي ، بعد فوزه على الترجي ذهاباً 3 - 0 في ملعب رادس ، ثم الانتصار إياباً 1 - 0 على ستاد القاهرة .. وصعد الوداد بعد تجاوز عقبة صن داونز ، بعد التعادل السلبي في لقاء الذهاب في الدار البيضاء ، ثم التعادل 2 - 2 في جنوب أفريقيا .. وأصبح المدرب الأجنبي على أعتاب استعادة لقب دوري أبطال أفريقيا ، بعدما قاد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأهلي والبلجيكي سفين فاندنبروك المدير الفني للوداد الطرفين إلى المباراة النهائية.

ولعل فوز كولر أو فاندنبروك باللقب ، سيعيد البطولة الأفريقية إلى أحضان المدرب الأجنبي ، بعد غياب طويل ، منذ نسخة 2015، حين قاد الفرنسي باتريس كارتيرون، مازيمبي للتتويج باللقب على حساب اتحاد العاصمة الجزائري .. وحقق المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، اللقب في نسخة 2016 مع صن داونز، و2020 و2021 مع الأهلي المصري .. وقاد الثنائي المغربي الحسين عموتة ووليد الركراكي، الوداد للتتويج بلقبي 2017 و2022 على الترتيب .. وحقق المدرب التونسي معين الشعباني ، اللقب في 2018 و2019 مع الترجي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى