خيبل يختتم مبارياته الآسيوية ومفتاح ينفرد برقم قياسي

> متابعات / عوض بافطيم

> أنهى فريق الكرة الطائرة لنادي خيبل من محافظة المهرة مبارياته في بطولة آسيا للأندية الأبطال للكرة الطائرة للعام الجاري 2023 والتي أقيمت في العاصمة البحرينية (المنامة) بالفوز على فريق سبرينق من هونج كونج بثلاثة أشواط مقابل شوطين ليحتل بذلك خيبل المركز الخامس عشر في البطولة من أصل 16ناديا مشاركاً في البطولة.

وقد استطاع نجم فريق طائرة نادي خيبل (جمال مفتاح خير الله) تحقيق إنجاز شخصي آخر ، بعد تسجيله لأكثر عدد من النقاط بلغ عددها 52 نقطة ، متجاوزاً بذلك مهاجم الكويت الكويتي الإيراني (صابر الكاظمي) الذي كان يحمل الرقم القياسي كأفضل مسجل للنقاط برصيد 42 نقطة ، ليصبح قريباً من الخروج بلقب (أفضل مسجل في البطولة)، حيث من الصعوبة بمكان كسر هذا الرقم خلال المباريات المتبقية .. وكان مفتاح قد حقق عدداً من الأرقام القياسية في هذه البطولة كأفضل مسجل في مباراتي الأهلي البحريني حيث سجل 26 نقطة وكامبيرا الأسترالي بتسجيله 18 نقطة .. علماً أن مفتاح يعتبر من أفضل نجوم الكرة الطائرة اليمنية ، وخريج طائرة وادي حضرموت التي أنجبت العديد من الأسماء كلاعبين ومدربين فيما بعد.

- وكان فريق خيبل المهرة قد حقق أول إنجاز للأندية اليمنية في المشاركات الخارجية على المستوى العربي عندما حقق المركز السادس في بطولة الأندية العربية للكرة الطائرة والتي أقيمت في تونس عام 2019م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى