بطولة ألمانيا : دورتموند على مشارف إنهاء سطوة بايرن ميونيخ

> برلين «الأيام» أ ف ب :

> يقترب بوروسيا دورتموند من التتويج بطلاً لألمانيا للمرة التاسعة في تاريخه عندما يستضيف ماينتس في المرحلة الرابعة والثلاثين الختامية من الموسم اليوم السبت ليضع أخيرًا نهاية لسطوة بايرن ميونيخ التي استمرت عقدًا من الزمن.

ويتصدّر دورتموند الترتيب بفارق نقطتين عن بايرن (70 مقابل 68)، وسيتوج بطلا للمرة الاولى منذ 2012 في حال فوزه، أما أي انزلاق مقابل انتصار بايرن ضد المضيف كولن فيعني لقبًا حادي عشر تواليًا للعملاق البافاري .. وفي حال تعادلهما في النقاط، سيكون اللقب من نصيب البافاري كونه يتفوق بفارق الاهداف عن غريمه (+53 مقابل +39).

وخطف دورتموند الصدارة في المرحلة الماضية بعد انتصاره على مضيفه أوجسبورج بـ 3 - 0 في اليوم التالي ، لخسارة بايرن على أرضه ضد لايبزيج 3 - 1 .. وتحوّل موسم بايرن ميونيخ إلى كابوس ، منذ إقالة يوليان ناجلسمان المفاجئة ، وتعيين توخل فبعد أن كان لا يزال ينافس على الثلاثية بإقصائه باريس سان جرمان الفرنسي من دوري أبطال أوروبا ، أُقصي من المسابقة القارية ، على يد مانشستر سيتي الانكليزي في ربع النهائي وخرج من الكأس المحلية في ربع النهائي أمام فرايبورج وخسر صدارة الدوري.

وكان دورتموند أهدر تقدمًا وصل إلى 9 نقاط في موسم 2018 - 2019 ، بقيادة المدرب السويسري (لوسيان فافر) ، قبل أن يخسر اللقب بفارق نقطتين .. وفي حين كان يبدو بايرن على مشارف إنهاء موسمه خالي الوفاض للمرة الاولى منذ 2011 - 2012 أكد توماس مولر الذي حقق لقب الدوري في الاعوام العشرة الاخيرة، للجماهير عبر حسابه على إنستجرام أن "كل شيء لا يزال ممكنًا".

وخلف المتصدرين سينضم أحد الفريقين أونيون برلين أو فرايبورج إلى لايبزيج الثالث (63 نقطة) في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه .. ويتعادل الفريقان نقاطاً بـ (59) مع أفضلية طفيفة لأونيون في فارق الاهداف (+12 مقابل +8) ، ومن المرجح أن يضمن المركز الرابع في حال فوزه على ضيفه فيردر بريمن، علمًا أنه لم يخسر أي مباراة على أرضه في الدوري هذا الموسم.

أما فرايبورج الذي ضمن أقله المركز الخامس ، ومكانًا في الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) ، فيواجه مهمة أصعب قليلاً ، عندما يحل على أينتراخت فرانكفورت الثامن .. ورغم فوزه بلقب يوروبا ليج الموسم الماضي ، يملك أينتراخت فرانكفورت فرصة حسابية ضئيلة للعودة إلى المسابقات الاوروبية، حيث يحتاج إلى فوز كبير آملاً تزامنًا في خسارة كل من فولفسبورج وباير ليفركوزن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى