الإتحاد ينتظر التتويج وضمان اللقب في جولة الحسم

> الرياض «الأيام» وكالات :

> تبلغ الإثارة ذروتها اليوم السبت ، عندما تصل مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين ، منعطفها قبل الأخير ، وقد يكون الختامي إكلينيكيا بحسم اللقب، ومعرفة رفيق فريق الباطن إلى دوري الدرجة الأولى .. ونظرًا لحساسية الجولة الـ 29 من الدوري السعودي ، فقد قررت لجنة المسابقات برابطة دوري المحترفين إقامة وانطلاق جميع مباريات هذه المرحلة في توقيت واحد.

وينحصر اللقب الآن بين اتحاد جدة المتصدر بـ 66 نقطة وبين النصر صاحب المركز الثاني بـ 63 نقطة .. فيما تتصارع فرق الفيحاء والوحدة والخليج والعدالة على الهروب من بطاقة الهبوط الثانية، بعدما ذهبت الأولى للباطن رسميًا.

وأشعل (كريستيانو رونالدو) نجم النصر شرارة إثارة الأمتار الأخيرة من المسابقة ، عندما رفض الاستسلام لتأخر فريقه بهدفين ، أمام الشباب في الجولة الماضية، وقاده إلى الفوز 3 - 2 ، ليؤجل حسم الاتحاد للقب ، ويبقي على فارق النقاط الثلاث .. وتصطدم أحلام اتحاد جدة المضغوط نفسيًا وبدنيًا في حسم اللقب برغبة أصحاب الأرض في النجاة ، من شبح الخطر ، وتأمين البقاء في دوري الأقوياء في مباراة مصيرية للفريقين.

ويحتاج اتحاد جدة للفوز ولا شيء غيره ، لحسم البطولة ، ليصل للنقطة 69، بغض النظر عن نتائج النصر ، ففي حالة فوز العالمي في مباراتيه ترجح المواجهات المباشرة كفة اتحاد جدة .. وسيكون الخطأ ممنوعاً على الاتحاد أمام الفيحاء ، لأن إهدار أي نقطة تعقد موقفه ، وتمنح النصر دفعة معنوية للإنقضاض على اللقب .. على الجهة المقابلة ، فإن حصول الفيحاء على نقطة في مباراة اليوم ، تكفيه في صراع البقاء.

وأشاع رونالدو بتسجيل هدف فوز النصر على الشباب في الجولة الماضية ، آمالا عريضة للنصراويين في الفوز باللقب ، رغم فارق النقاط الثلاث .. وسيدخل العالمي مواجهة الاتفاق، المقررة على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، بشعار الفوز ولا شيء غيره، يساعده على ذلك أن المباراة بالنسبة للإتفاق تحصيل حاصل بعدما ضمن البقاء.

ويستقبل الطائي نظيره الوحدة ، في مباراة هامة للضيوف ، بعدما حسم أصحاب الأرض مصيرهم ، بالبقاء في الدوري ، ويحتاج الوحدة النقاط الثلاث، حيث يحتل المركز الـ 13 بـ 29 نقطة، ويصارع من أجل البقاء، بينما للطائي 34 نقطة في المركز الثامن.

وفي مباراة أخرى ، يحل الخليج ضيفًا على الرائد ، في رحلته للبحث عن الأمان ، خاصة أنه في المركز الـ 14 بـ 27 نقطة ، بينما الرائد في المركز التاسع بـ 33 نقطة ، بينما يلعب العدالة صاحب المركز قبل الأخير بـ 27 نقطة مع الباطن الهابط للأولى، واللقاء مصيري للعدالة وتحصيلي للباطن.

ويخوض فريقا ناديي (الهلال وأبها) مباراة تحصيلية ، بعدما أصبح الزعيم خارج المنافسة ، وضمن أبها البقاء ، وكذلك الشباب مع التعاون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى