سوسييداد لحسم بطاقته إلى دوري الأبطال للمرة الأولى

> مدريد «الأيام» وكالات :

> يأمل ريال سوسييداد في حسم بطاقته إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ، بعد عقد من الزمن، عندما يحل ضيفاً على أتلتيكو مدريد غداً الأحد في قمة المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وضرب الفريق الباسكي بقيادة مدربه إيمانويل ألجواسيل بقوة في المراحل السبع الأخيرة ، وكسب 17 نقطة ، من أصل 21 ممكنة بينها انتصاران مدويان على قطبي الكرة الاسبانية ضيفه ريال مدريد 2 - 0 ومضيفه برشلونة البطل 2 - 1.

ويحتل ريال سوسييداد المركز الرابع ، برصيد 68 نقطة بفارق خمس نقاط ، أمام فياريال منافسه الوحيد ، على البطاقة الرابعة الأخيرة المؤهلة إلى المسابقة القارية العريقة والذي يحل ضيفاً على رايو فايكانو الثاني عشر .. ويحتاج النادي الباسكي إلى نقطتين فقط في مباراتيه الأخيرتين ضد أتلتيكو وأشبيلية ، لكنه مصمم على مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية بالتغلب على أتلتيكو مدريد الثالث والذي تنازل عن المركز الثاني لصالح جاره وغريمه التقليدي ريال مدريد بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه اسبانيول 3 - 3 بعدما كان متقدماً بثلاثية نظيفة.

ويدرك ريال سوسييداد جيداً أن فوزه سيمنحه البطاقة الأخيرة للمسابقة القارية ، بغض النظر عن نتيجة مباراة فياريال المطالب بالفوز على فايكانو للإبقاء على حظوظه ، في انتزاع البطاقة في حال تعثر سوسييداد ، كونه يتفوق على الأخير ، في المواجهتين المباشرتين : (فاز سوسييداد 1 - 0 على أرضه، وخسر 0 - 2 على أرض فياريال) .. ويمني ريال سوسييداد النفس في إنهاء الموسم في المركز الثالث وذلك للمرة الاولى منذ عام 2003 .. ويتخلف سوسييداد بفارق خمس نقاط عن أتلتيكو مدريد، وفي حال فوزه عليه يتفوق أيضا في المواجهتين (تعادلا 1 - 1 في المرحلة الرابعة).

ويسعى برشلونة المتوج باللقب إلى استعادة التوازن عندما يستضيف ريال مايوركا غداً الأحد على ملعب "سبوتيفاي كامب نو"، وخيب

برشلونة الآمال عقب تتويجه باللقب عندما تغلب على جاره ومضيفه إسبانيول 4 - 2 منتصف الشهر الحالي ، فمُني بهزيمتين متتاليتين أمام ضيفه ريال سوسييداد 1 - 2 ومضيفه بلد الوليد 1 - 3.

وبعدما استقبلت شباكه (11 هدفا فقط) في 33 مباراة ، دخل مرمى النادي الكاتالوني (سبعة أهداف) في مبارياته الثلاث الاخيرة، ويأمل برشلونة في أن تكون استضافة ريال مايوركا ، الأخيرة له هذا الموسم على ملعبه "سبوتيفاي كامب نو" ، احتفالاً أمام جماهيره بوداع قائديه سيرجيو بوسكيتس وجوردي البا اللذين قررا الرحيل بنهاية الموسم.

وتفتتح المرحلة اليوم السبت بقمة مبكرة اشبيلية العاشر مع ضيفه ريال مدريد الثاني، وهي المباراة الوحيدة المقدمة عن المرحلة بسبب خوض الفريق الأندلسي للمباراة النهائية لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" ضد روما الإيطالي الأربعاء المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى