الأرجنتين تكتسح نيوزيلاندا .. وأوزبكستان تلحق بها في ثمن نهائي المونديال

> بيونس آيرس «الأيام» وكالات :

> حقق منتخب الأرجنتين ، العلامة الكاملة ، وتغلب على نيوزيلاندا (5 - 0) مساء أمس الأول الجمعة ، في الجولة الثالثة (الأخيرة) من مباريات المجموعة الأولى ببطولة كأس العالم للشباب "تحت 20 عاما" ، المقامة في الأرجنتين.

كان منتخب الأرجنتين ، حسم بالفعل تأهله إلى ثمن النهائي عبر الجولة الثانية، لكنه حقق الفوز الثالث ليحصد العلامة الكاملة، ويفوز بصدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، وتأهل منتخب أوزبكستان إلى ثمن النهائي ، إثر فوزه على جواتيمالا (2 - 0) حيث أحرز المركز الثاني في المجموعة بـ 4 نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام منتخب نيوزيلاندا صاحب المركز الثالث.

وينتظر منتخب نيوزيلاندا، نتائج مباريات المجموعات الأخرى على أمل التأهل ضمن الفرق الأربعة الأفضل من أصحاب المركز الثالث في المجموعات الست .. كما تأهل منتخب الإكوادور إلى ثمن النهائي بفوزه على جزر فيجي (9 - 0) في الجولة الثالثة (الأخيرة) من منافسات المجموعة الثانية بالبطولة.

- وفي مباراة ثانية ، فاز منتخب أمريكا على نظيره السلوفاكي (2 - 0) أحرزهما كيد كويل ونيكو تساكيريس في (ق 38، 90+6).. وبهذه النتائج، رفع منتخب الإكوادور رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني ، ليتأهل لدور الـ 16 برفقة المنتخب الأمريكي الذي تصدر ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط .. فيما ودع المنتخب السلوفاكي البطولة بعدما توقف رصيده عند 3 نقاط في المركز الثالث ، برفقة منتخب جزر فيجي، الذي فشل في حصد أي نقطة.

وتضاءلت آمال منتخب العراق في التأهل للدور الثاني كأفضل أربعة فرق تحتل المركز الثالث بعد خسارته الأخيرة أمام شقيقه التونسي بثلاثية نظيفة، ليتذيل أسود الرافدين الترتيب بلا نقاط ، في حين رفع نسور قرطاج ، رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثالث للمجموعة ، التي تتصدرها إنكلترا بست نقاط بعد فوزها على الوصيف الأوروغواي بنقاطه الثلاث بنتيجة (2 - 3) .. ولم يتبق للعراق غير مواجهة أخيرة تجمعه مع نظيره الإنكليزي لحساب الجولة الثالثة تقام اليوم الأحد.

ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة لثمن النهائي ، ويتبعهما أفضل 4 منتخبات حققت المركز الثالث في مجموعاتها ، وتستمر المسابقة بعد ذلك بنظام خروج المغلوب حتى النهائي .. وللعراق فرصة وحيدة للتأهل كأفضل ثالث وتكاد تكون اشبه بـ "المعجزة" وهي التغلب على المنتخب الإنكليزي بنتيجة ثقيلة وخسارة تونس من الاوروغواي بنتيجة "مدوية" أيضا ، حيث أنه يجب أن يكون فارق الأهداف لصالح العراق الذي تلقى 7 أهداف دون تسجيل أي هدف (-7) على حساب تونس الذي لديه 3 أهداف وعليه هدف واحد (+2).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى