المحكمة الإدارية تواصل جلساتها في قضية رفع سعر الدولار الجمركي

> عدن «الأيام» خاص:

> عقدت المحكمة الإدارية بعدن أمس الأحد جلستها السادسة في قضية رفع سعر الدولار الجمركي.

وحضر الجلسة التي ترأسها القاضي صالح عوّاص، كل من المحامي نزار سرارو عن نقابة المصارف والمحامي فايز ثابت عن الغرفة التجارية والصناعية عدن والمحامي رائد الحوثري.

وخصصت الجلسة للتعقيب على رد ممثل مجلس الوزراء - وزارة الشؤون القانونية، حيث قدّم المحامي فايز ثابت محامي الغرفة التجارية تعقيبا مكتوبا مع تقرير عن ورشة سابقة ناقشت وتناولت الآثار الاقتصادية لرفع سعر الدولار الجمركي، وأوضحت الآثار السلبية من عدمها وذلك من حيث: هل يمتلك مجلس الوزراء السلطة لإصدار القرار برفع سعر الدولار الجمركي؟ وتم الاستناد على القانون المنظم لمجلس النواب رقم (3) بشأن صلاحيات مجلس الوزراء، وكذلك عقب المحامي نزار سرارو عن نقابة المصارف.

وطلب ممثل مجلس الوزراء الفرصة للاطلاع على نتائج الورشة لتقديم تعقيبه عليها إلى الجلسة القادمة المزمع عقدها في تاريخ (15/ 6/ 2023م).

يذكر أن محكمة استئناف محافظة عدن قد وجهت مذكرة إلى رئيس مجلس الوزراء تضمنت قرارا بوقف تنفيذ القرار الإداري رقم (3) لعام 2023م بشأن المصادقة على قرارات وأوامر المجلس الاقتصادي الاعلى الخاص بتنفيذ الإصلاحات الاقتصادية وتعزيز موارد الدولة كإجراء وقتي تحفظي إلى حين إصدار الحكم في الموضوع، وأيضا إلزام وزارة الشؤون القانونية بالرد على الدعوى الإدارية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى