لحج.. مطالبات بتشكيل لجنة أمنية للتحقيق في اشتباكات صبر

> تبن «الأيام» خاص:

> طالب عدد من مشايخ قبيلة العزيبة بلحج، أمس الإثنين، في مذكرة رفعوها لقائد قوات الأحزمة الأمنية العقيد محسن الوالي، اطلعت "الأيام" على نسخة منها، بالتدخل والتهدئة والتحقيق في الاشتباكات المسلحة التي شهدتها مدينة صبر في الخامس عشر من الشهر الجاري، عقب قيام قوات أمنية بمداهمة منزل الشيخ القبلي علي عبيد ثابت استخدمت فيها مختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وقذائف الإربيجي، بسبب بلاغ كيدي والتدليس على القيادات الأمنية بوجود خلية حوثية قامت بالهجوم على الأمن وهذا غير صحيح البتة.

وأشارت المذكرة إلى قيام قوات أمنية بالاعتداء على الأمنيين لم تراع سلامة المدنيين، مخالفة بذلك الشرع والأعراف والقوانين، بل أرهبت المواطنين وترويعهم دون الرجوع إلى قوة القانون والطرق التي تؤدي إلى تحقيق نتائج سلمية، بدون إثارة الفتن ونشر الفوضى وتعريض حياة المدنيين للخطر.

وكشفت المذكرة قيام قائد الحزام الأمني بمحافظة لحج، بتقديم بلاغات إلى النيابة العامة هدفت للتشهير بأفراد قبيلة العزيبة، وتقديم بلاغ حول خلية حوثية إرهابية، ويطلب من النيابة القبض على أكثر من عشرة شباب من أبناء المقاومة والشهداء والجرحى، بينهم قيادات قبيلة وحراكية مما أثار استياء أبناء القبيلة وإحداث حالة من التوتر الأمني.

وأوضحت المذكرة الصادرة من عدد مشايخ العزيبة تخوفها من تدخل طرف ثالث وعناصر إرهابية، هدفها إثارة التوتر وإحداث حالة من المواجهة بين الأمن وأبناء القبيلة.

وطالبت المذكرة قائد قوات الأحزمة الأمنية بالتدخل وتشكيل لجنة أمنية، للتحقيق في اشتباكات صبر وتحديد المتسبب والمعتدي وإحالتهم للقضاء المدني والعسكري، مؤكدين تعاون أبناء القبيلة مع اللجنة من أجل مصلحة الوطن والمواطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى