نائب مدير المياه بلحج لـ"الأيام": المؤسسة على حافة الانهيار وغير قادرة على تغطية رواتب العمال

> الحوطة «الأيام» خاص:

> 19 ألف مشترك والمؤسسة تعاني من تخلف المواطنين عن سداد قيمة المياه

أعلن نائب مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة لحج الأخ فيدل محمد عثمان في تصريح صحفي لـ"الأيام " وصول المؤسسة لحافة الانهيار وأنها غير قادرة على تغطية رواتب العمال ومواجهة صرفياتهم ومستحقاتهم وتحسين الخدمة لدى المواطنين نتيجة تقاعس وتخلف المواطنين عن سداد قيمة استهلاك المياه.

وقال فيدل: "نعاني من تخلف المواطنين عن سداد قيمة المياه وهو ما دفع المؤسسة للقيام بحملة قطع واسعة على المستهلكين المتخلفين لعدة أشهر سابقة وغير منتظمين بالسداد بهدف جمع الإيرادات".

نائب مدير مؤسسة مياه لحج فيدل محمد
نائب مدير مؤسسة مياه لحج فيدل محمد

وأوضح فيدل في تصريحه، أن عدد المشتركين حكومي ومنزلي وتجاري يبلغ 19 ألف ومائة مشترك فيما نسبة السداد تصل إلى 20 % هو ما أدى إلى حدوث العجز ومضاعفة المديونية.

وأضاف: "هناك إشكاليات كبيرة تعاني منها المؤسسة وهي قيام بعض المواطنين باستهلاك المياه بدون عدادات وربط عشوائي من الشبكات، إضافة إلى ري المزارع والأشجار ويعد ذلك سببا رئيسيا في عدم إيفاء المؤسسة بتقديم خدمة مستمرة للمواطنين".

ودعا نائب مدير المؤسسة المحلية للمياه في لحج المستهلكين إلى الاقتصاد في استهلاك المياه نتيجة الأزمة التي تعاني منها المؤسسة في إنتاجية آبار مياه الحقل الرئيسي بمغرس ناجي من خلال هبوط منسوب المياه في الآبار وقلة الإنتاج الذي وصلت إلى 6 لتر في الثانية بعد أن كانت سابقا 12 لترا في الثانية وهو ما يشكل تهديد كبير وأزمة في قيام المؤسسة بتغطية وتوزيع المياه على المستهلكين، كاشفا سعي المؤسسة للبحث عن تمويل لحفر آبار جديدة لتعزيز الحقل المائي.


وأكمل: "إن المؤسسة تعتمد بشكل رئيسي على إيراداتها من تحصيل فواتير المياه والدعم المقدم من قبل وزارة المالية الذي انخفض خلال الربع الأول من هذا العام إلى 50 % مما أدى إلى عدم مقدرة المؤسسة تغطية الرواتب في المركز الرئيسي بالحوطة وفروعها في ردفان وطور الباحة ولم نتمكن من الإيفاء بصرف المرتبات سوى مرتب شهر ونصف خلال الربع الأول نتيجة للعجز".

وناشد فيدل الفقيه في ختام تصريحه المواطنين المستهلكين بالوقوف إلى جانب مؤسسة المياه وتسديد قيمة الاستهلاك كي تقوم المؤسسة بالإيفاء بالتزاماتها نحو تحسين الخدمة وتقديم خدمات أفضل للمواطنين وتسير أمورها والتزاماتها تجاههم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى