إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي تتفقد نشاط ميناء المكلا

> المكلا «الأيام» خاص:

> اختتم بمدينة المكلا اليوم الأربعاء، اجتماع مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية، في مقرها الرئيسي ميناء المكلا، برئاسة المهندس سالم علي باسمير رئيس مجلس إدارة المؤسسة.


وناقش أعضاء مجلس الإدارة في اليوم الأول، التوصيات المقررة في الاجتماع السابق ومستوى تنفيذها،والتقرير المالي لعام 2022م للموانئ
"المكلا ونشطون وسقطرى"، ومديونيات الوكالات الملاحية للمؤسسة وإجراءات تحصيلها، وأبرز المشاريع الاستراتيجية لتطوير المؤسسة، وقرار وزير النقل بشأن التسهيلات والامتيازات للمستوردين عبر الموانئ البحرية والبرية، وجدوى تنفيذها في موانئ المؤسسة.

واستعرض الاجتماع الدراسة الأولية لتطوير المؤسسة التي أعدتها اللجنة الوزارية المكلفة من وزارة النقل، وسير إجراءات شراء قاطرة بحرية جديدة لميناء المكلا، وصيانة القاطرة البحرية دانم 61 في حوض جاف خارج البلاد .

وكما اطلع أعضاء مجلس الإدارة في جولة ميدانية على أرصفة ميناء المكلا، تعرفوا خلالها على نشاط البواخر والسفن الخشبية، ومعايير العمل والسلامة فيها، مشددين على ضرورة تعزيز السلامة ومكافحة الحرائق بالميناء.


وخلص الاجتماع في اليوم الثاني بتوصيات أهمها تجديد وتعديل عقود الإيجارات للمواقع داخل الميناء، وإعداد مذكرة تفسيرية للتقارير المالية للموانئ ووضع مقترحات لزيادة الإيرادات وتقليص النفقات، وضع آلية لسداد مديونيات المؤسسة، والبدء في إجراءات الإعلان عن مناقصة شراء قاطرة بحرية جديدة لميناء المكلا، وتعزيز القدرات في مكافحة الحرائق داخل وخارج الموانئ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى