​حلقة نقاش في برلين تستعرض النتائج الكارثية لحرب اليمن

> برلين «الأيام» سبأ:

>
أقامت السفارة اليمنية في برلين وجمعية الصداقة الألمانية العربية، اليوم السبت، حلقة نقاش حول فرص السلام في اليمن، بحضور نائب مدير الشرق الأوسط بالخارجية الألمانية وعدد من السفراء والإعلاميين وباحثين في مراكز الدراسات الألمانية.

وفي الفعالية تحدث القائم بأعمال السفير لؤي الإرياني حول رؤية الحكومة للسلام، وجهود المجلس الرئاسي بهذا الشأن، وبالمقابل تعنت ميليشيات الحوثي الإرهابية، والذي يتطلب المزيد من الضغط عليها من جهة، ومزيدا من الدعم للحكومة اليمنية في مساعيها من جهة أخرى.. مشددا على أهمية مساعدة اليمن في الجانب الاقتصادي بما ينعكس إيجابا على حياة المواطنين الذين يعانون من حرب اقتصادية.

من جهته تحدث نائب مدير الشرق الأوسط في الخارجية الألمانية فيليب أكرمان عن دعم بلاده لليمن، وضرورة دعم جهود المبعوث الدولي للوصول إلى السلام تحت مظلة الشرق الأوسط موضحا جوانب الدعم الألماني لليمن.

كما تحدث الباحث في فض النزاعات وبناء السلام إبراهيم جلال عن الجوانب السياسية والاقتصادية والعسكرية للمشهد في اليمن، مستعرضا جهود المصالحة والتهدئة على مستوى الإقليم ومبادرات خفض التصعيد الأممية والسعودية - العمانية في اليمن.

وسلط الضوء على أهمية تفكيك اقتصاد الحرب، وإعادة تشكيل الاقتصاد السياسي، ومراكز القوة والتأثير وإعادة الأموال والأملاك الخاصة المنهوبة بصورة غير قانونية، كما شرح عوامل استمرار الحرب، وضرورة تقويم دور المجتمع الدولي الرامي لدعم جهود السلام العادل والمستدام، كما أجاب الباحث على استفسارات الحضور بمزيد من المعلومات والتفاصيل حول الوضع في اليمن حول دور الفاعلين الدوليين والإقليميين.

فيما أكد نائب رئيس جمعية الصداقة الألمانية العربية حسام معروف، على ضرورة الاهتمام بصورة أكبر بالوضع في اليمن.. مؤكدا أن حلقة النقاش تستهدف خلق معرفة أفضل لدى النخب الألمانية بتفاصيل الواقع في اليمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى