غداً انطلاق المرحلة الثانية من تصنيفي السلة (تجمع عدن)

> عدن «الأيام» علاء عياش :

> تُفتتح غداً الإثنين منافسات المرحلة الثانية من بطولة الدوري التصنيفي لكرة السلة (تجمع الساحل) ، والتي تستضيف مبارياتها ذهاباً وإياباً الصالة الرياضية المغطاة في العاصمة عدن وينظمها الاتحاد العام للعبة كرة السلة خلال الفترة من الـ 5 من يونيو الجاري وحتى الـ 18 منه 2023م .. ويشارك في (تجمع الساحل) أندية كل من : التلال والميناء وشمسان من عدن، والشعب والتضامن من ساحل حضرموت، والهلال من الحديدة، والتي ستلعب بنظام الدوري ذهاباً وإياباً في الصالة الرياضية المغطاة في العاصمة عدن ، وقد تقرر أن تُجرى مباريات الذهاب ، إبتداء من الـ 5 من يونيو الجاري ، وحتى الـ 10 منه ، على أن تقام مباريات الإياب ، على نفس الملعب إبتداء من الـ 13 من يونيو الجاري وحتى الـ 15 منه).

وكانت القرعة قد أسفرت عن ثلاث مواجهات في اليوم الافتتاحي الأول للمنافسات ، حيث يلتقي في المباراة الأولى فريقا (شمسان والميناء) ، وفي المباراة الثانية فريقا (الشعب والتضامن) ، في حين يختتم (التلال العدني والهلال الحديدي) مباريات الجولة الأولى بلقاء ثالث.

وسيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى المرحلة الثانية (المربع الذهبي) ، إلى جانب أول وثاني تجمع محافظات الوسط التي تفتتح في 9 يونيو بمدينة سيئون ذهاباً، وستستضيف مباريات المربع الذهبي العاصمة عدن في بداية شهر يوليو القادم.

وفي السياق ذاته ستعقد اللجنة المنظمة والمشرفة على سير مباريات تجمع الساحل مساء اليوم الأحد (إجتماعا فنياً) سيضم مندوبي الأندية المشاركة في البطولة ، حيث ستجري خلاله مناقشة الأمور الفنية المتعلقة بالتنظيم والوقوف على أهم النقاط التي تساعد وتساهم في إنجاح سير مباريات التجمع وإخراجها بصورتها المميزة.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن منافسات الدوري التصنيفي لكرة السلة التي تأتي في إطار خطة وبرامج الاتحاد العام لكرة السلة الموضوعة للعام الجاري 2023 كانت قد انطلقت مرحلتها التمهيدية الأولى في شهر فبراير الماضي بمشاركة (33 فريقا) من مختلف المحافظات ، التي تزاول فعلياً كرة السلة ، حيث أسفرت في نهاية المرحلة عن صعود 12 فريقا للمرحلة الثانية يتأهل منها 8 فرق لدوري (النخبة) الدرجة الأولى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى