ارتفاع حالات حمى الضنك في مخيم للنازحين بمأرب إلى 106 حالة

> مأرب «الأيام»:

>
​ارتفع عدد الحالات المصابة بحمى الضنك في مخيم الحصون للنازحين، في محافظة مآرب إلى 106 حالات.

وقال مصدر في الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب، أمس، إن نحو 106 حالات وصلت إلى مستشفى الحصون في مديرية الوادي خلال 9 أيام، حسب ما نشرته منصة "مأرب 360".
وأشار المصدر إلى أن "معظم الحالات المصابة من القطاع الرابع من مخيمات الحصون".

ومؤخرا انتشرت حمى الضنك في أوساط النازحين بمحافظة مأرب، وذلك بالتزامن مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة وانتشار البعوض الناقل للمرض.

وأعلنت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين بمحافظة مأرب (حكومية)، الأربعاء، تفشي وباء حمى الضنك في أوساط النازحين بأحد المخيمات المنتشرة في المحافظة.

وقالت الوحدة التنفيذية إنه جرى نقل 86 حالة إصابة بالوباء من مخيم الحصون الواقع في مديرية وادي عبيدة، إلى مستشفيات المحافظة.
وأوضحت أن السبب الرئيسي لمرض حمى الضنك هو البعوض المنتشر في برك وبقايا المياه الذي يلدغ الأجزاء المكشوفة من الجسم ويتسبب في نقل فيروس حمى الضنك بين النازحين واتساع دائرة الإصابات.

وللوقاية من الوباء، دعت الوحدة التنفيذية النازحين إلى ارتداء الملابس ذات الأكمام الطويلة، بالإضافة إلى استخدام مطاردات الحشرات، وشبكات البعوض (الناموسيات) والقضاء على مواقع تكاثر البعوض مثل التجمعات الصغيرة للمياه في إطارات السيارات وجوار المنازل ومساكن النازحين، وفقا للمصدر أونلاين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى