الميناء والتلال والشعب يفوزون في افتتاح بطولة الدوري التصنيفي للسلة

> عدن «الأيام» عمار حسن مخشف :

> أُفتتحت صباح أمس الإثنين، منافسات بطولة الدوري التصنيفي للمرحلة الثانية (تجمع الساحل)، والتي تقام منافساتها على ترتان (صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغطاة) الكائنة في مديرية الشيخ عثمان في العاصمة عدن برعاية الأستاذين : أحمد حامد لملس محافظ عدن ونايف صالح البكري وزير الشباب والرياضة ، بدعم وتمويل من (صندوق رعاية النشء والشباب) بعدن ، وهي المنافسات التي ينظمها الاتحاد العام للعبة كرة السلة خلال الفترة من الـ 5 من يونيو الجاري ، وحتى الـ 18 منه ، والتي تشارك فيها فرق أندية : التلال والميناء وشمسان من عدن ، والشعب والتضامن من ساحل حضرموت ، والهلال من الحديدة ، حيث يتنافسون بنظام الذهاب والإياب.

- وقد استهل فريق سلة نادي الميناء مشواره بالفوز على فريق سلة شمسان بنتيجة (87 - 54) ، حيث بدأت الفترة الأولى بحماس عال ، شهدت دقائقها الإثارة والحماس والتشويق من قبل الجانبين لكنها انتهت لمصلحة فريق سلة نادي الميناء بواقع (22 - 14) ، وقد حاول الشمسانيون في الفترة الثانية تدارك موقفهم والعودة إلى أجواء المنافسة لكنهم لم ينجحوا في مسعاهم لتنتهي نتيجة هذه الفترة لمصلحة (الميناء) بواقع (19 - 17) أما الفترة الثالثة فقد شهدت تفوق (أبناء الميناء) ، الذين استطاعوا كسب هذه الفترة بواقع (24 - 8) ليسارع الميناويون إلى حسم الفترة الرابعة والأخيرة لمصلحتهم بواقع (22 - 15) لينتهي اللقاء بفوز سلة نادي الميناء بنتيجة إجمالية بلغت 87 مقابل 54 لشمسان .. أدار هذه المباراة طاقم تحكيمي تتألف من الإخوة الحكام : عبد الله مشورة (حكماً رئيساً) ، عديد يسلم (حكماً أول) ،محمد معصار (حكماً ثانياً) ، نبيل سلام حيدر (مسجلاً) ، وليد البيضاني (مساعداً للمسجل) ، وعمر عبد الرحمن (ميقاتي 24 ثانية) .. فيما راقبها الكابتن طلال محسن محمد.


- وفي المباراة الثانية التي جمعت فريقي التلال وهلال الحديدة نجح التلال في تحقيق فوز كبير بنتيجة إجمالية بلغت (89 - 34) ، علماً أن الفترة الأولى شهدت أفضلية وسيطرة واضحة من جانب التلاليين الذين تمكنوا من كسب الفترة بواقع (31 - 7) ، في حين حاول فريق هلال الحديدة في الفترة الثانية أن يُحسن من مستوى أدائه نسبياً ، لكن نقاط نتيجة هذه الفترة ، حُسمت لفريق التلال بواقع (13 - 9) .. أما الفترة الثالثة فقد شهدت تفوقاً ملحوظاً من جانب لاعبي التلال ، الذين استطاعوا كسبها بواقع (31 - 16) ، أما الفترة الرابعة شهدت نوعاً من الحماس في بدايته ، خصوصاً من جانب فريق هلال الحديدة ، لكن أبناء العميد كانوا في الموعد، فقد نجحوا في كسب الفترة بواقع (14 - 12) لينتهي اللقاء بفوز مستحق لفريق سلة التلال بنتيجة 89 مقابل 34 للهلال .. أدار المباراة الإخوة الحكام : عادل حسن (حكماً رئيسياً) ، محمد معصار (حكماً أول) ، محمد حجر (مساعداً ثانياً) ، نبيل سلام حيدر (مسجلاً) ، عدنان أبوبكر حسن (ميقاتياً) ، عديد يسلم (ميقاتي 24 ثانية ) .. فيما راقبها الكابتن القدير بصطام محمد أحمد.

- وفي المباراة الثالثة والتي جمعت (الجارين الشعب والتضامن الحضرميين) تمكن فيها (فريق سلة شعب حضرموت) من تجاوز جاره تضامن حضرموت بنتيجة إجمالية بلغت (80 - 54) .. إذ بدأ الفريقان الجاران الفترة الأولى بحماس شديد وندية وإثارة من الجانبين في أكثر دقائقها ، ولكن سلة فريق نادي الشعب حسمت الفترة بواقع (14 - 12) .. فيما في الفترة الثانية واصل الشعب تألقه حيث تمكن من كسب الفترة بواقع (18 - 12) ، كما حسم الشعباوية أيضاً نتيجة الفترة الثالثة بنتيجة(22 - 11) ليستمر الشعب في مواصلة تألقه ثم كسبه الفترة الرابعة بنتيجة (26 - 24) منهياً اللقاء بفوز عريض مستحق كان قوامه 80 نقطة مقابل 54 للتضامن.

أدار هذا اللقاء طاقم تحكيمي مكون من : عبد الله مشوره (حكماً رئيساً) ، عمر عبد الرحمن (مساعداً أول) ، شرف شرف الدين (مساعداً ثانياً) ، عدنان أبوبكر (مسجلاً) ، وليد البيضاني (مساعداً للمسجل) ، محمد الحجر (ميقاتياً) ، وقد راقبها عادل عمر.


- هذا .. وستقام اليوم الثلاثاء ثلاثة لقاءات سيجمع الأول : (التلال وتضامن حضرموت) في تمام الساعة الثانية ظهراً .. في حين سيلتقي في المباراة الثانية (شمسان وشعب حضرموت) في الساعة الرابعة عصراً ، بينما تختتم الجولة الثانية بلقاء يجمع الميناء وهلال الحديدة في الساعة السادسة مساءً.

شهدت المباراة الافتتاحية للبطولة حضور عدد من الشخصيات تقدمهم نائب وزير الشباب والرياضة منير الوجيه ، ومستشار وزير الشباب والرياضة عبد الحميد السعيدي ، ووكيل قطاع الرياضة خالد محسن الخليفي ، والكابتن وجدان الشاذلي مديرعام مكتب الشباب والرياضة بعدن ، وصلاح العاقل وكيل محافظة عدن ، وعدد من قيادات الاتحادات والأندية الرياضية بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى