​وزير الدفاع يستقبل السفير الأمريكي لدى اليمن

> «الأيام» سبأ :

>
التقى وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، اليوم الإثنين، في العاصمة عدن السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن والملحق العسكري مارك وايتمان.

وأشار الوزير إلى ما تشهده عدن من تحسن أمني ملحوظ، بعد الجهود المبذولة في مكافحة التنظيمات الإرهابية وملاحقة عناصرها في المحافظات المجاورة.

وأكد الوزير الداعري أن التخادم بين مليشيا الحوثي والتنظيمات الإرهابية الاخرى ظهر بشكل اكبر في الأونة الأخيرة.. مشيرا إلى القبض على عدد من عناصر هذه التنظيمات الإرهابية وهي في طريقها لتنفيذ عمليات في المناطق المحررة وبتخطيط من قبل مليشيا الإرهاب الحوثية.

وقال: "إن السلام لن يتحقق إلا بردع مليشيا الحوثي الارهابية الناكثة بالعهود والمواثيق".. محذرا من خطورة استمرار التهريب الإيراني الحوثي للمسيرات والصواريخ والألغام البحرية المهددة للإقليم والملاحة الدولية.. شاكرا في الوقت ذاته الدور الذي تلعبه البحرية الأمريكية في مكافحة التهريب.

من جهته عبر السفير الأمريكي عن تقديره لجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية في محاربة الإرهاب.. منوها بأهمية توحيد جهود كافة القوى المنضوية في إطار مجلس القيادة الرئاسي لإرغام مليشيا الحوثي وإخضاعها للسلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى