​قيادة الهبة تصعد لانتزاع حقوق حضرموت في الوادي والصحراء

> المكلا «الأيام» خاص:

> عقدت قيادة الهبة الحضرمية الثانية ولجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام "حرو" بقيادة الشيخ حسن بن سعيد الجابري، أمس، اجتماعا استثنائيا في مقر الهبة الحضرمية بالردود.
وتدارست قيادة الهبة الأوضاع العامة على مستوى حضرموت والجنوب ووقفت أمام عدد من القضايا الهامة على مستوى المحافظة والجنوب.

جانب من الاجتماع في مقر الهبة الحضرمية بالردود
جانب من الاجتماع في مقر الهبة الحضرمية بالردود

وصدر عن الاجتماع بيان فيما يلي نصه "عقدت قيادة الهبة الحضرمية الثانية ولجنة تنفيذ مخرجات لقاء حضرموت العام "حرو" بقيادة الشيخ حسن بن سعيد الجابري صباح هذا اليوم الأربعاء 7/6/2023م، اجتماعا استثنائيًا وقفت فيه أمام التدهور العام في الخدمات والتي أصبح أبناء المحافظة يعانون من تردي الخدمات الصحية وتفشي الحميات في مديريات الوادي والصحراء وانقطاع الكهرباء لأكثر من 12 ساعة في اليوم، وكذا النقص الحاد في مادة الديزل في الأسواق وذلك لقيام محافظ حضرموت بتهميش صلاحيات السلطة المحلية بالوادي والصحراء وهيمنته على القرار بمركزية مطلقة وتخليه عن مسؤوليته تجاه أبناء المحافظة وذهابه كـ مكوّن سياسي إلى الرياض.

وعليه فإننا نؤكد على الآتي:
- على المحافظ القيام بمهامه وعدم الانشغال بالمكونات السياسية التي تحمل مشاريع مختلفة خارج نطاق مصلحة حضرموت.
- على وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء سحب المخصصات المالية الخاصة بالوادي والصحراء وأنه ليس من حقه السكوت عنها، لأنها ملك لجميع أبناء الوادي والصحراء.
- في حالة استمرار الحال على ما هو عليه فإن قيادة الهبة قادمة على إعلان تصعيد لانتزاع حقوق أبناء المحافظة.
- بارك الحاضرون نجاح اللقاء التشاوري وتوقيع الميثاق الوطني الجنوبي ونجاح انعقاد الدورة السادسة للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمدينة المكلا محافظة حضرموت.
- تم إقرار الهيكلة العامة للجنة مخرجات لقاء حضرموت العام (حرو) بالمحافظة، بما يتناسب مع متطلبات المرحلة الحالية، ولتعزيز دورها وفق ما يخدم أبناء حضرموت".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى