صرف منح مالية لـ 206 طالبا وطالبة في مؤسسة الأمل بعدن

> عدن«الأيام» خاص:

> قامت مؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بالعاصمة عدن، أمس، بصرف المنح المالية للدفعة الجديدة من الطلاب المستجدين، الذي تم قبولهم هذا العام ضمن برنامج الرعاية للابتعاث الداخلي.

وأوضحت الإحصائية التي عرضت في اجتماع الإدارة التنفيذية للمؤسسة، الذي عقد برئاسة نصر مبارك باغريب نائب رئيس مجلس الإدارة، أن إجمالي عدد الطلاب المتفوقين المستجدين الذين استلموا المنح المالية التشجيعية من المؤسسة بلغ 206طالبا وطالبة منهم 169طالبا وطالبة يدرسون بمساق البكالوريوس بكليات جامعات عدن ولحج وأبين وشبوة والضالع، وكذا معهد أمين ناشر للعلوم الصحية.

وكشفت أن عدد الطلاب الذين تسلموا المنح المالية التشجيعية بمساق الماجستير، وأيضا للطلاب الموهوبين والمبدعين بلغ 37 طالبا وطالبة منهم 23 طالبا بمساق الماجستير، و 14طالبا موهوبا ومبدعا.

ونوه الاجتماع إلى عملية إعداد كشوفات الطلاب المستمرين المشمولين برعاية المؤسسة، ممن سلموا بيانات درجاتهم الدراسية، موضحا أن المؤسسة بصدد استكمال إجراءات إعداد كشوفات المنح للطلاب المستمرين.

واستعرض المجتمعون نشاط المؤسسة خلال شهر رمضان المبارك، والتدخلات الإنسانية التي قامت بها مؤخرا، برعاية سفير النوايا الحسنة معالي د. عمر بن عبدالله بامحسون.

وثمن الاجتماع جهود فريق الأمل المجتمعي التابع للمؤسسة، ودوره في عملية التوزيعات للتخفيف من المعاناة المعيشية للأسر المتعففة، بمختلف مديريات العاصمة عدن والمساعدات المقدمة من الشيخ عبدالله باحمدان و د. عمر بامحسون.

وناقش الاجتماع ترتيبات تنظيم دورة تدريبية لطلاب وخريجي المؤسسة، مستهل الأسبوع القادم والتي تعدها اللجنة العلمية بالمؤسسة، وكذا ماتحقق من إنجازات للمؤسسة وتوسيع علاقاتها، لخدمة الطلاب وسبل تذليل الصعوبات أمام تحقيق هدف التفوق الدراسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى