التلال وشعب حضرموت يفوزان في الجولة الأولى من إياب تصنيفي السلة

> عدن «الأيام» عمار حسن مخشف :

> حقق (فريقا ناديي التلال وشعب حضرموت) ، أمس الثلاثاء ، الفوز في الجولة الأولى ، من مرحلة إياب بطولة الدوري التصنيفي لكرة السلة التي تقام مبارياتها على ترتان ملعب صالة الشهيد علي أسعد مثنى الرياضية المغطاة في العاصمة عدن ، والتي تقام برعاية أحمد حامد لملس محافظ عدن ونايف صالح البكري وزير الشباب والرياضة ، بدعم وتمويل من صندوق رعاية النشء والشباب بعدن ، وهي البطولة التي ينظمها الاتحاد العام للعبة خلال الفترة من الـ 5 من شهر يونيو الجاري وحتى الـ 18 منه.

- في المباراة الأولى ، والتي كان من المفترض ، أن تجمع (شمسان والميناء) لم تقم بسبب احتجاج مدرب فريق الميناء ، وانسحابه من اللقاء بسبب قرارات اللجنة الفنية للإتحاد العام التي أصدرت قراراً بإيقاف مدرب نادي الميناء قيصر علمي لمباراة واحدة لما بدر منه من سلوك في لقاء التلال والميناء في دور الذهاب.

- أما في المباراة الثانية فلم يجد فريق نادي التلال لكرة السلة أي صعوبة في تجاوز فريق نادي هلال الحديدة ، في مباراة شهدت أفضلية واضحة من جانب لاعبي سلة التلال الذين استطاعوا حسم الفترات الأربع للمباراة لمصلحتهم وبفارق نقاطي مريح ، حيث تمكن الفريق من حسم الفترة الأولى بواقع (20 - 6) ، والثانية بـ (21 - 8) ، والثالثة بـ (13 - 7) ،والرابعة بـ (31 - 15) ، لينتهي هذا اللقاء ، بفوز التلاليين بنتيجة 85 نقطة مقابل 36 لهلال الحديدة .. أدار المباراة طاقم تحكيمي تألف من : عمر عبد الرحمن(حكماً رئيسياً) ،محمد معصار(مساعداً أول) ،محمد حجر (مساعداً ثانياً) ، نبيل سلام (مسجلاً) ، عدنان أبوبكر حسن (ميقاتياً) ، عادل حسن (ميقاتي 24 ثانية) ، فيما راقب المباراة المخضرم الكابتن طلال محسن محمد.

- وفي المباراة الثالثة استطاع فريق سلة نادي شعب حضرموت كسب جاره تضامن حضرموت بنتيجة (90 - 55) ، حيث فرض الشعب سيطرته على دقائق الربع الأول ، وتمكن من كسبه لمصلحته ، بواقع (19 - 12) ، وفي الربع الثاني ، واصلت سلة نادي شعب حضرموت استحواذها ، لتتمكن من حسم دقائقه بواقع (24 - 16) ، كما تمكن من حسم الفترتين الثالثة والرابعة لمصلحته أيضاً بواقع (26 - 14) و(21 - 13) ، لينتهي اللقاء بفوز سلة شعب حضرموت ، بنتيجة 90 مقابل 55 .. وقد أدار هذه المباراة طاقم تحكيمي تألف من : عبد الله مشوره (حكماً رئيسياً) ، أشرف شرف الدين (مساعداً أول) ، عادل حسن (مساعداً ثانياً) ، وليد بيضاني (مسجلاً) ، عدنان أبوبكر حسن (ميقاتياً) ، محمد حجر (ميقاتي 24 ثانية) ، وراقبها محمد البيضاني.

هذا وستقام اليوم الأربعاء ثلاثة لقاءات سيجمع الأول (تضامن حضرموت والتلال) في الساعة الثانية ظهراً ، في حين سيلتقي في المباراة الثانية (شعب حضرموت وشمسان) في الساعة الرابعة عصرا ، بينما تختتم الجولة الثانية بلقاء يجمع هلال الحديدة والميناء في الساعة السادسة مساءً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى