بوادر لمعالجة آثار المنخفض الجوي في سقطرى

> عدن «الأيام» خاص:

> ناقش وزير الإدارة المحلية حسين الأغبري، اليوم الأربعاء، بالعاصمة عدن، مع ممثلي مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والجمعية الكويتية وعدد من ممثلي المنظمات، والشركاء المحليين العاملين في المجال الإغاثي والإنساني، آلية التدخلات الطارئة لمعالجة آثار المنخفض الجوي لأرخبيل سقطرى.

وحث الأغبري، المنظمات الدولية والمحلية بتقديم العون الطارئ لسقطرى لإنقاذ المتضررين من المنخفض الجوي الذي شهده الأرخبيل الأسبوع الماضي، مشيدًا بالجهود التي تبذلها منظمات المجتمع المدني للتدخلات الطارئة والعمل على الحد من الآثار والخراب التي تخلفها الكوارث الطبيعة.

وأشار، إلى أهمية الجهود التي تبذلها قيادات المحافظة لمواجهة الآثار التي خلفتها السيول خلال الفترة الحالية، والعمل على إعداد التقارير الميدانية لرصد وتوثيق كآفة الخسائر المادية التي تعرض له الأرخبيل في البنى التحتية، مؤكدًا على أهمية تكثيف برامج التوعية والإرشاد لخطوات الأمن والسلامة، وتشكيل لجان طوارئ تحسبًا لأي طارئ ناتج عن امتداد المنخفض الجوي والأمطار الغريزة التي من المتوقع أن تشهدها المحافظة خلال الأيام القادمة.

وفي سياق آخر، ناقش وزير الإدارة المحلية، مع محافظ أبين اللواء أبو بكر حسين سالم، أوضاع واحتياجات المحافظة تنمويًا واقتصاديًا، والصعوبات التي تواجهها المحافظة، مؤكدًا حرص الحكومة على دعم كافة جهود السلطات المحلية بما فيها أبين في تعزيز الاستقرار وتفعيل أداء المكاتب التنفيذية والعمل على تحسين وتنمية الموارد.

و أشاد الأغبري، بالجهود التي تبذلها قيادة المحافظة للنهوض بالعملية التنموية والاقتصادية للمحافظة، والعمل على التنسيق والتعاون للنهوض بعملية الإيرادات وتنمية الموارد للمحافظة، مبديًا استعداد الوزارة مساندة أداء أجهزة السلطة المحلية في المحافظة وفقًا للتوجه العام للحكومة.

من جانبه استعرض محافظ أبين، مجمل المشاريع والبرامج الجاري تنفيذها في البنى التحية من طرقات ومشاريع الزراعة والري وكافة الجوانب الخدمية الأساسية، موضحًا الصعوبات والمعوقات التي تواجهها المحافظة واحتياجاتها للمشاريع الطارئة والهادفة لخلق تنمية محلية مستدامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى